أخبار الآن| الرياض- السعودية (رويترز)

على النقيض من الكثيرين غيرها، لا تعتبر نجود الرميحي وهي شخصية سعودية شهيرة على تطبيق سناب شات وزوجها أن الحياة تحت قيود العزل العام مملة.
وتشغل نجود البالغة من العمر 27 عاما نفسها بإنشاء محتوى يشجع الناس على البقاء في المنازل، بما في ذلك الأنشطة المخصصة للأطفال ودروس استخدام مس تحضرات التجميل والعناية بالبشرة للنساء.وتقول “بالنسبة لي إني أسوى محتوى مناسب للبيت.. فعاليات مع أطفال إيش ممكن أساعد فيه البنات أو الأمهات…
(وفي الواقع أنني أحب هذه الفترة بصراحة) …. أكيد ما قاعدة أشجع أي شي يساعد على الطلعة من البيت.. قاعدة أسوي كل شي يساعد ان الواحد يقعد بالبيت ويتأقلم على القعدة بالبيت فالحمد لله أنا بالنسبة لي أنا متأقلمة على هالشي”.
وأضافت “قاعدة أحاول هذي الفترة أن أتمرن في البيت كلها قاعدة استخدم معدات في البيت ممكن عبد الله عنده اجتماع أو شغل أنا استغل هالوقت إني أخلص ماي وورك آوت “تمريني”.. عشرين دقيقة أربعين دقيقة ماكس (كحد أقصى)”
وفي الأوقات التي لا تصور فيها محتويات لمتابعيها عبر الإنترنت، تستمتع نجود بالعزف على البيانو وممارسة الرياضة، وتدخل في بعض الأحيان في منافسات مع الزوج والأطفال في لعبة الرشق بالسهام.
وتقول “شرينا ألعاب كان مفروض تكون لكل العائلة إحنا صرنا نلعب فيها أكثر شي إللي هي دارتس (الرشق بالسهام) لأنها مرة ممتعة الصراحة وهذي سيف “آمنه” للأطفال”.
ويدير زوجها عبد الله الرشيدي البالغ من العمر 33 عاما أعماله التجارية الخاصة من المنزل، ويرى أن العمل من المنزل أكثر إنتاجية.
واستمرت القيود على النساء فيما يتعلق بقيادة السيارات وممارسة الأنشطة في الأماكن المفتوحة لعقود في السعودية، لكنها خفت في السنوات الأخيرة.
وسجلت المملكة العربية السعودية حتى الآن 2932 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك 41 حالة وفاة.
وفرضت السعودية يوم الاثنين (6 أبريل نيسان) حظر تجول على مدار اليوم في العاصمة الرياض ومدن أخرى كبرى ملزما معظم سكان المملكة بالعزل التام وذلك في إطار تكثيف جهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

(مصدر الصورة:رويترز)

للمزيد:

لا تتنازل عن هواياتك وأنت في الحجر الصحي!