أخبار الآن| عمان- الأردن (رويترز)

تمر هذه الأيام عسيرة جدا علينا جميعا..مع اختلاف جغرافيتنا وتاريخنا ومع اختلاف بطاقات هوياتنا أيضا ولون بشرتنا وجنسنا وديننا، إلا أن فيروس كورونا وحّدنا في خوفنا وفي حرصنا وفي أملنا في انزياح هذا الكابوس..

فيروس كورونا الذي انتشر في العالم بصورة رهيبة، وحّدنا أيضا في شعورنا أحيانا بالملل من #خليك_في_البيت رغم زغم حياتنا وعمل بعضنا من البيت، إلا أن الكثيرين منا وجد لنفسه سبيلا للراحة النفسية والترويح على النفس.

هديل العلمي وهي لاعبة أردنية متخصصة في رياضة الجيدو، كان حلمها أن تتحصل على لقب عالمي إلا أن  حلمها تأجل بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي كان من المقرر أن تبدأ في يوليو تموز من هذا العام، لتقام في الفترة من 23 يوليو تموز حتى الثامن من أغسطس آب 2021 بسبب كورونا.

Hadeel Alami, a Jordanian judo practitioner, uses a water bottle to train at home during the curfew imposed by the government amid concerns over the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in Amman, Jordan, April 9, 2020.

REUTERS/Muhammad Hamed

هديل البالغة من العمر 20 عاما، ارتأت أن تشوف الخبر بعين إيجابية، واعتبرت تأجيل الاولمبياد فرصة لها لتجدد مهاراتها وتطورها أكثر.

وبسبب عدم قدرتها على الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، حولت هديل قوارير المياه إلى أثقال، كما ترفع الأريكة بدلا من الأوزان الكبيرة، وتستعين بأختها الصغيرة في التدريبات.

Hadeel Alami, a Jordanian judo practitioner, trains on the roof of her home during the curfew imposed by the government amid concerns over the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in Amman, Jordan, April 9, 2020.

REUTERS/Muhammad Hamed

أثناء الحجر الصحي التي تفرضه المملكة الاردنية كباقي دول العالم تقضي لاعبة الجيدو الأردنية  فترات الصباح من أيامها بالمنزل وهي تحمل شقيقتها على كتفيها وتمارس التمارين في غرفة المعيشة.

Hadeel Alami, a Jordanian judo practitioner, trains with a wooden ladder at home during the curfew imposed by the government amid concerns over the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in Amman, Jordan, April 9, 2020.

REUTERS/Muhammad Hamed

وتصمم الرياضية الأردنية، التي تعيش مثل ملايين آخرين غيرها في ظل حظر التجول الذي تفرضه الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، على مواصلة تدريباتها على أمل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية العام القادم.
(مصدر الصور: رويترز)

للمزيد:

بالفيديو … بالعزف و الغناء تغلبت أسرة فلسطينية على ملل حظر التجوال