أخبار الآن | غزة – فسلطين (رويترز)

يملأ الموزع الموسيقي الفلسطيني أحمد الأيوبي وقت فراغ أطفاله في ظل إجراءات حظر التجوال ، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد حيث أصبح الأيوبي وعائلته حبيسي الجدران بالضواحي الجنوبية لمدينة غزة فقام بتعليمهم العزف على المقطوعات الموسيقية.

بالفيديو ... بالعزف و الغناء تغلبت أسرة فلسطينية على ملل حظر التجوال

الموسيقار الفلسطيني ، أحمد الأيوبي ، يعزف على البيانو ويعطي درسًا موسيقيًا لأبنائه in Gaza City April 7, 2020. REUTERS/Mohammed Salem

ويستغل الأيوبي، الذي يعمل في مجال الموسيقى منذ عشر سنوات، الوقت الذي يمضيه مع عائلته في المنزل في تعليم أبنائه مقطوعات موسيقية جديدة وصعبة،  الأيوبي يقول إن التدريبات الموسيقية (البروفات) مهمة لإمتاع أطفاله أثناء بقائهم في المنزل، بدلا من خوض غمار المخاطرة بحياتهم من خلال اللعب في الشارع.

بالفيديو ... بالعزف و الغناء تغلبت أسرة فلسطينية على ملل حظر التجوال

الموسيقار الفلسطيني ، أحمد الأيوبي April 7, 2020. REUTERS/Mohammed Salem

ويعزف ابنه بشير البالغ من العمر تسعة أعوام على الناي، بينما يتقن أخوه حمزة العزف على آلة القانون. وتغني االاختين الصغيرتين ما يحلو لهما وما يرد بخاطرهما من أغان.

بالفيديو ... بالعزف و الغناء تغلبت أسرة فلسطينية على ملل حظر التجوال

الموسيقى للتغلب على ملل العزل.. أسرة فلسطينية تعزف وتغني في المنزل City April 7, 2020. REUTERS/Mohammed Salem

هذا و سجلت غزة 13 حالة إصابة بفيروس كورونا، جميعها في الحجر الصحي. لكن المسؤولين يعربون عن قلقهم من أن يؤدي نقص المعدات والإمدادات الطبية الحيوية إلى انتشار سريع للمرض بين سكان القطاع البالغ عددهم مليوني نسمة.

اقرأ المزيد: بالفيديو … رقصات لكبار السن المعزولين في كاليفورنيا

مصدر الصور :رويترز