أخبار الآن | دبي – gulfnewsCNN

تزّين صحراء دبي بحيرة معرض “إكسبو 2020“، والتي صُمّمت يدوياً لتكون جزءاً من معالم الحدث الكبير الذي تحتضنه دبي في خريف العام الجاري.

ويمكن لأي شخص الوصول إلى هذه البحيرة الرائعة، علماً أن مصمّمها وصانعها ليس معروفاً حتى الآن، في الوقت الذي يقول فيه المعنيون في المعرض أن لا علاقة لهم بصناعة هذه البحيرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لهذه البحيرة الجميلة التقطها مصور موهوب مقيم في دبي يدعى مصطفى ونشرها على “انستغرام” تحت اسم “100.pixels”، وقد حازت على آلاف الإعجابات.

كذلك، التقطت مضيفة الطيران الأوكرانية أوليانا شيبوتينيك صورة للبحرية من على ارتفاع عشرات الأمتار، باستخدام طائرة بدون طيار.

وقال شيبوتينيك لـ”CNN”: “تشعر وكأنك في واحة جميلة في منتصف الصحراء، خصوصاً مع وجود الأشجار في كل مكان”.

ولفتت مضيفة الطيران إلى أن “ما يثير الإعجاب حقاً هو أنّ البحيرة المصممة يدوياً صُنعت بحجم كبير حتى يتمكن الأشخاص من رؤيتها من ارتفاع عالٍ، وحتى يتمكن العالم من التمتع بجمالها على خرائط غوغل”.

واستخدمت شيبوتينيك برنامج “الفوتوشوب” لإدخال أبرز مباني دبي الشاهقة في الصورة، وقد أرادت من ذلك أن تُعرّف كل شخص حول العالم على موقع حدوث المعرض الدولي الكبير.

 

إكسبو 2020 دبي يحقق أكبر مشاركة دولية في الحدث

أكدت 192 دولة مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، الذي سيتيح لهذه الدول فرصة عرض إبداعاتهم وثقافاتهم وتقاليدهم أمام الزائرين الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى نحو 25 مليون زائر… هذا الرقم يشكل أكبر مشاركات دولية في تاريخ الحدث منذ عام 1851.

مصدر الصورة:

للمزيد:

ليا كوتس.. أول إمرأة تحلق ببدلة طائرة نفاثة