أخبار الآن | إيطاليا – La Repubblica Il Messaggeroborderline24

استطاعت الفتاة الإيطالية فالينتينا إيرلاندو (13 عاماً) من التغلب على مرضها العضال، وقامت بالعزف على البيانو وهي على كرسيها المتحرّك.

وأجبر المرض الذي ولدت فالنتينا معه، على تحريك أطرافها بشكل محدود، لكن ذلك لم يمنعها من تعلم العزف على البيانو منذ عام. ولذلك، تلقت الفتاة دروس تعلم العزف بعد مشاهدتها فيلم ” La La Land” الموسيقي، لتصبح هذه الآلة الرائعة رفيقها.

https://youtu.be/dBKPGQ0KjEM

وفي حديثها، تقول فالنتينا أن “العزف على البيانو بالنسبة لي هو أفضل دواء”، وتضيف: “بسبب ظروف مرضي الخاصة، لم أستطع الذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو حمام السباحة مثل زملائي في الفصل، لكنني أصبحت أول عازفة بيانو على كرسي متحرك”.

وتستطيع إيرلاندو عزف أجمل مقطوعات بيتهوفن وشوبان وتسجيلها مقاطع فيديو مصورة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و”انستغرام“. ومع هذا، فقد لاقى عزف فالنتينا إعجاب محبي الموسيقى الكلاسيكية حول العالم، وقد أصبحت نجمة على شبكات التواصل الاجتماعي بعد تجاوز أحد مقاطع الفيديو لها 2 مليون مشاهدة. كذلك، فقد لاحظت موهبة الفتاة، إذاعة Classic fm البريطانية، المخصصة للموسيقى الكلاسيكية، ويتابعها ما يقرب من 6 ملايين مستمع في الأسبوع.

وتتمنى الفتاة مواصلة مسيرتها الموسيقية من خلال أملها في اجتياز اختبارات القبول للتسجيل في مدرسة مونوبولي الموسيقية الثانوية.

 

88 طالب يعزفون على نفس البيانو في آن واحد

حقق 88 طالب بريطاني رقما قياسيا بفضل استخدامهم نظامًا ميكانيكيًا مدهشًا مكنهم جميعا من العزف على بيانو واحد في آن معاً. وفي كلية الهندسة بجامعة شيفيلد، عمل مركز بحوث التصنيع المتقدم ومركز الموسيقى الوطني، مع عشرات التلاميذ من عدة مدارس ابتدائية من جميع أنحاء البلاد، على تطوير نظام ميكانيكي يسمح لهذا العدد الضخك من الأشخاص، من العزف في آن معًا على جهاز بيانو واحد

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

اختيار مدينة عربية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للعام 2020