أخبار الآن | مصر – al-ain

إختارت وسائل إعلام أجنبية متخصصة في الشأن السياحي، مدينة القاهرة كأفضل الوجهات السياحية الموصى بزيارتها خلال العام 2020.

ولفتت وزارة السياحة والآثار المصرية إلى أن “سبب اختيار بعض الصحف والمجلات الأجنبية للقاهرة، يعود إلى امتلاكها قطعاً أثرية نادرة، إضافة إلى قرب افتتاح مشروع المتحف الكبير المقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020 بالقرب من منطقة الأهرامات بالجيزة غربي القاهرة”.

وكانت صحيفة “بي بي سي ترافيل” المتخصصة في الشأن السياحي، أعلنت في مقال بعنوان “لماذا 2020 هو عام زيارة القاهرة؟”، أن “المدينة هي أفضل مقصد سياحي للزيارة هذا العام”.

وأكّدت الصحيفة على “أهمية المتحف المصري الكبير الذي وصفته بالمشروع الضخم الذي ينتظره العالم، ويعمل على استقطاب أعداد كبيرة من السائحين إلى القاهرة”. ولفتت إلى أن “المتحف الكبير يعرض كنوزاً للملك الذهبي الفرعوني توت عنخ آمون، كما يضم قطعاً أثرية نادرة وفريدة من نوعها، ما يجعل القاهرة في مقدمة الوجهات السياحية المفضلة زيارتها هذا العام”.

إلى ذلك، صنفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مدينة القاهرة ضمن قائمة أفضل 52 مقصداً سياحياً مرشحاً لزيارته في 2020″، موضحة أن “سبب الاختيار يعود لاستعداد العاصمة المصرية لافتتاح المتحف الكبير، وهو بناء ضخم يشيده المصريون حالياً كما فعل أجدادهم الفراعنة في بناء الحضارة المصرية القديمة”.

بدورها، أعلنت مجلة “Haute Living” الأمريكية المتخصصة في شؤون السفر والسياحة، أن “القاهرة هي أفضل وجهة سياحية ترفيهية”، ووضعتها ضمن قائمتها لأفضل المقاصد السياحية لهذا العام.

رحلة إلى مصر على متن قارب من القصب

انطلق مغامرون في رحلة بطول ثلاثة آلاف كيلومتر في قارب مصنوع من القصب لاختبار نظرية مفادها أن التجار المصريين القدماء كانوا يستخدمون مثل هذه السفن الشراعية في السفر للبحر الأسود.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أقدم مصبغة خيوط في مصر عمرها 120 عاماً