أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – cnn

 

لدى إحدى شركات الهندسة المعمارية السنغافورية طموحات كبيرة من أجل بناء منطقة خضراء صغيرة في إمارة دبي ضمن معرض اكسبو 2020.
تم تسمية WOHA كمصمم لجناح سنغافورة الذي سيقع على مساحة 1550 متر مربع في منطقة اكسبو للاستدامة ، على بعد 30 دقيقة بالسيارة جنوب وسط مدينة دبي.
الجناح مستوحى موضوعه من “الطبيعة”، وتقود هيئة التطوير الحضري في سنغافورة (URA) المشروع الذي له هدف مركزي واحد، وهو “إنشاء واحة وسط الصحراء العربية”.

 

وقال المدير المؤسس المشترك لـWOHA، السيد Wong Mun Summ، إن الشركة تهدف من خلال التصميم إلى بناء واحة خضراء مكتفية ذاتياً في أي مكان من العالم، وحتى في الصحراء.
ويضيف Wong “إن زرع المزيد من الأشجار وخلق مساحات خضراء هو أفضل طريقة لاتخاذ إجراءات فورية ضد تغير المناخ”. وتابع “أظهرت الدراسات الحديثة أنه الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة ومتوفر على نطاق واسع لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري ويمكن القيام به الآن.”‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

كما أشارت WOHA، إلى أن أنظمة تحلية المياه التي تعمل بالكامل بواسطة الألواح الشمسية ستهتم بالري، في حين أن سقف الكابولي سيوفر الظل والتبريد، إذ يهدف الجناح إلى أن يكون خالياً من الطاقة خلال فترة المعرض العالمي لمدة 6 أشهر.
كما لفتت WOHA، إلى أنها لا تريد أن تستخدم أساليب معقدة للغاية ومن غير الممكن إعادة استنساخها أو أن تكون غير عملية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

”إكسبو دبي 2020“.. برنامج لتحفيز الإبداع والابتكار

في دبي ولأول مرة عالمياً.. اعتماد تكنولوجيا التبريد لعلاج الخيول