أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن حصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً ضمن تصنيف، مؤشر passport index، بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

وقال حاكم دبي في تغريدة له عبر موقع “تويتر”، في يومنا الوطني المجيد، توالت الإنجازات بهذه المرتبة الأولى، لافتاً إلى أن العالم يفتح أبوابه للشعب الإماراتي. 

وبارك رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، للشعب الإماراتي هذا الإنجاز الكبير، مقدماً شكره لوزارة الخارجية الإماراتية ممثلة بوزيرها عبد الله بن زايد آل نهيان.

من جهته، وصف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولي عهد أبو ظبي، حصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً، بالانجاز الذي يعكس صواب نهجها ورؤيتها المستقبلية.

وثمّن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جهود فريق العمل في وزارة الخارجية الإماراتية، وتعزيز مكانة الإمارات، وترسيخ سمعتها الطيبة.

وأضاف الشيح محمد بن زايد: “شكراً لفريق العمل على جهودهم المشرفة، في تعزيز مكانة الإمارات، وترسيخ سمعتها الطيبة، وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية”.

وتابع نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالقول: ” هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الإنجاز”.

إقرأ أيضاً:

توزيع قروض ومساكن وأراض بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 47