فرض الإغلاق في مدينة تورنتو الكندية اعتباراً من الإثنين

image

أخبار الآن | تورونتو - كندا أ ف ب - 21/11/2020 . 04:39

أعلن رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد فرض الإغلاق في مدينة تورنتو الكندية والعديد من ضواحيها اعتباراً من الإثنين بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال فورد لللصحافيين الجمعة “كنت واضحاً بشأن هذا: الوضع خطير جداً ويتطلب اتخاذ اجراءات أكثر”.

وأضاف أن الإغلاق سيدخل حيز التنفيذ في تورنتو ومنطقة بيل “اعتباراً من الاثنين 23 تشرين الثاني/نوفمبر في تمام الساعة 12,01 صباحاً”.

فرض الإغلاق في مدينة تورنتو الكندية اعتباراً من الإثنين
امرأة ترتدي كمامة للمساعدة في إبطاء انتشار مرض فيروس كورونا (COVID-19) تغادر محل بقالة مع دخول إقليم نونافوت فترة تقييد إلزامية لمدة أسبوعين في إيكالويت، نونافوت، كندا/ رويترز

أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي تشاد وولف الخميس أنّ الحدود بين الولايات المتّحدة وجارتيها، المكسيك وكندا، ستظلّ مغلقة أمام كلّ التنقّلات غير الضرورية لغاية 21 كانون الأول/ديسمبر وذلك بهدف الحدّ من فيروس كورونا المستجدّ.

وأغلقت الولايات المتّحدة حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 آذار/مارس على التوالي، ومذّاك يتمّ تجديد هذا القرار شهرياً. ويأتي التمديد الجديد في الوقت الذي تسجّل فيه الولايات المتّحدة طفرة وبائية جديدة.

وقال وولف في تغريدة على تويتر إنّه “في سبيل الاستمرار في منع انتشار كوفيد، ستمدّد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا القيود المفروضة على السفر غير الضروري حتى 21 كانون الأول/ديسمبر “.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.