بسبب طريقة شرحها للأطفال عن عقوق الوالدين.. معلمة مصرية تثير الجدل

أثارت معلمة مصرية موجة جدل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب طريقة شرحها للأطفال عن بر الوالدين والعقوق.

وظهرت المعلمة في مقطع فيديو وهي تتحدث في درس ديني للأطفال عن عقوق الوالدين وضرورة برهما.

وشددت المعلمة خلال حديثها الموجه للأطفال على ضرورة طاعة الوالدين، محذرة من مخالفتهما في أي أمر، لأن ذلك يعد من العقوق الذي يحاسب عليه الله في الدنيا والآخرة.

لكن طريقة شرحها أثارت الجدل بين العديد من المستخدمين حيث رأى الكثيرون أن طريقتها مبنية على الترهيب والتخويف وهو ما لا ينفع مع الأطفال خصوصاً في هذا السن الصغير.

وانتشر المقطع على نطاق واسع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي وعلق عليه العديد عبر منصة إكس مثل روي التي كتبت وقالت:

“الدرس ممتاز بس لا الأسلوب صح ولا الفئة المستهدفة صح وأسلوب الطاعة المطلقة هدي اللي المفروض لربنا فقط، أسلوبها كبير على أطفال لأن صار كإنها تهزئ كإنها محاضرة لمراهقين”

بينما جوري كتبت وقالت:

“كلمة لا ماهي عقوق..لحد يستخدم الدين عشان يحقق مصالحه الشخصية، إذا واحدة قالت لولدها طلق زوجتك وهو قال لا ذا مش عقوق ذي حياته، إذا واحدة قالوا لها ادخلي طب وقالت لا ذا مش عقوق ذي حياتها، و الأمثله كثير.. و حتى في عمر صغير كلمة لا تدل على وجود شخصية قوية قادرة على الرفض و الاختيار”

إلهام كتبت في تعليقها وقالت:

“فرض؟ كل من سولت له نفسه على مزاجه يفرض ما يشاء!! لم يقل الله طاعة الوالدين طاعة تامة بل قال “وبالوالدين إحسانا”، “وصاحبهما في الدنيا معروفا” الوالدين ليسا مقدسين، هناك والدين جيدين و هناك والدين سيئين، الوالدين بشرين وليسا ملكين لذلك سُنت قوانين حماية الطفل، الأمومة والأبوّة لا تحول الشياطين إلى ملائكة.”

وندى كتبت وقالت:

“أنا لا أريد أبناء إمعات معدومي الشخصية لدرجة مايقول لا ويتم إلجامه حتى ما يكون عاق!! له الحرية في القبول والرفض، رعايتي واهتمامي بهم واجب بل هذه فطرة الأمومة داخلي ولا انتظرهم يردوا الجميل، بالمقابل هم ملزومين بالطاعة أما البر لا يقدر عليه إلا من يسره الله له”

https://twitter.com/81Na81/status/1740266416023142567