تريندينغ | مدرّسة ترد على منتقدي ظهورها في التيك توك

“أنا ماني مربية، أنا مهنتي معلمة”، هذا ما قالته مدرّسة سعودية عندما تعرضت لموجة من الانتقادات بعد ظهورها على تيك توك كمدونة.

وردت المعلمة “غادة الشهري” من خلال مقطع فيديو على منتقديها بسبب ظهورها في التيك توك، مشيرة إلى أن مهنتها التدريس وليست التربية.

وقالت من خلال الفيديو: ” بعض الفئات يقولون، مربية أجيال، أنا ماني مربية، أنا مهنتي معلمة، أخذت معلومات في الجامعة والكلية أعطيها للطالبات فقط، مثل أي وظيفة ثانية”.

وأضافت بلهجة حازمة أن تربية الأطفال هي مسؤولية الأم والأب، وليس من واجباتها كمعلمة.

 

تصريحات المعلّمة تسببت لها في موجة أخرى من الانتقادات.

“محمد البار” قال مثلا “هذا الكلام يكون صحيح لمن تدّرسين طلاب في التعليم العالي مو أطفال أو مراهقين تقولي مو دوري أوجههم أو أنصحهم أصلا الشهادة اللي تحصلين عليها اسمها شهادة تربوية”.

“خالد أبو فيصل” كذلك تحدث عن شهادة المربية التي تلقتها من وزارة التربية والتعليم فقد كتب “التربية و التعليم.. هذا اسم الوزارة التي يعمل فيها المعلمون والمعلمات.. قدموا التربيه على التعليم”.

“عبد الله القحطاني” كان قاسيا في تعليقه عندما وجّه كلامه للمعلمة كما أنه طالب بمحاسبتها فقد قال “لازم تعرفين أن الطفل يتأثر بمعلمه أكثر من تأثره بوالديه لذا من المفترض أن تكون المعلمة قدوة لطلابها، لذا اسمحي لي أن أعزي التعليم بوجود أمثالِك اللائي يسئن له أكثر من إفادته، وعلى فكرة من الواجب محاسبتك على ظهورك بهذا الشكل وانتقاد دور مهم كبير للمعلمة أو المعلم في العملية التربوية.”

“أم جاي كاي” على عكس التعليقات السابقة دعمت المعلمة في تعليقها قائلة “وهي صادقة وش دخالها في أطفالكم لا يوجد في الدنيا إلا هي يربي؟ ترا الشارع يربي والأجهزة تربي والمجتمع يربي جت عليها عشان صورت ملابسها يعني ولا كيف”.

“زهراء” كذلك دعمت المعلمة معتبرة أن المعلمة لها حياتها الخاصة بعيدا عن مهنتها “طبعا قدموا ضدها بلاغات كيديه وش صار؟ ولا شيئ، لأن كلامها صحيح وحياتها الخاصة مالكم دخل فيها، وفعلا هي مش مسؤولة ولا أي معلم مسؤول عن تربية عيالكم اللي ماتبون تربونهم اللي مايبي يربي عياله لا يولدهم ولا تبلون الناس فيهم ترا مهمتها تاخذ المنهج وتشرحه فقط”.