الأدوات تساعدك على تنفيذ العديد من مهام تحرير وإنشاء مقاطع الفيديو بسرعة وسهولة

تتنوّع أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تعزيز الإنتاجية وتُسرع إنجاز المهام وتقلص ساعات العمل.

وعادة يمكن أن يقضي الأشخاص ساعات طويلة في إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو التي أصبحت علامة بارزة في عالم التسويق الرقمي على مدار العقد الماضي.

ويمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تساعد في إنجاز هذه المهمة بسهولة ويسر، وإنتاج مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي دون الحاجة إلى خبرة.

فيما يلي أبرز أدوات تحرير مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي:

بمساعدة الذكاء الاصطناعي.. إليك 3 أدوات لتحرير وإنشاء مقاطع فيديو احترافية

أداة Adobe Premiere Pro

يستخدم برنامج تحرير الفيديو Adobe Sensei AI الذكاء الاصطناعي لتنفيذ العديد من مهام تحرير الفيديو مثل تصحيح الألوان وزيادة السرعة وإنشاء النصوص، كما يوفر ميزات مثل النسخ التلقائي للكلام إلى نص واكتشاف الوجه.

وبشكل أكثر تفصيلا، يقدم البرنامج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي مثل تصحيح اللون التلقائي، لضبط لون مقطع الفيديو تلقائيًا، ويمكن أن يوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا لم تكن معتادًا على تصنيف الألوان.

كما يقدم ميزة إعادة الإطار التلقائي، لإعادة صياغة مقطع الفيديو الخاص بك تلقائيًا ليلائم منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة، ويمكن أن يوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا كنت تخطط لنشر الفيديو الخاص بك على منصات متعددة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى ميزة تحويل الكلام إلى نص بشكل تلقائي، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لإنشاء تسميات توضيحية أو نصوص لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما يقدم أيضا ميزة Speed Warp التي تستخدم لضبط سرعة لقطات الفيديو تلقائيًا، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لإنشاء تأثيرات الحركة البطيئة أو التقديم السريع.

لذلك، إذا كنت تبحث عن برنامج لتحرير الفيديو يمكن أن يساعدك في توفير الوقت وإنتاج مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي، فإن Adobe Premiere Pro يعد خيارًا رائعًا.

أداة Descript AI

تعتبر أداة Descript AI منصة لتحرير الفيديو تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها بسهولة أكبر.

تشمل بعض ميزات هذه الأداة، النسخ التلقائي لمقاطع الفيديو الخاصة بك وتحويلها إلى نص، حتى تتمكن من البحث عن لقطاتك وتحريرها بسهولة.

كما يمكنك من إنشاء البرنامج النصي، الذي يتيح لك إنشاء نصوص من عمليات النسخ، بحيث يمكنك إنشاء مخطط تقريبي للفيديو الخاص بك بسرعة.

وتتيح الأداة أيضا توليد التعليق الصوتي، من البرامج النصية الخاصة بك، لذلك لا داعي للقلق بشأن تسجيل صوتك.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إتاحة التعاون مع الآخرين في مقاطع الفيديو الخاصة بك، بحيث يمكنك الحصول على التعليقات والعمل معًا في المشاريع.

وتتكامل أداة Descript AI مع الأدوات الشائعة الأخرى، مثل Google Drive وSlack وZapier، بحيث يمكنك بسهولة مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك والعمل مع الآخرين.

أداة Clipchamp

تعتبر أداة Clipchamp منصة لتحرير الفيديو عبر الإنترنت تقدم مجموعة متنوعة من الميزات منها إنشاء مقاطع فيديو غير محدودة، دون أي علامات مائية أو قيود.

وتستخدم المنصة الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها بسهولة أكبر.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام أداة إنشاء الفيديو التلقائي لإنشاء مقطع فيديو من البداية في دقائق معدودة.

كما تقدم المنصة مجموعة كبيرة من التأثيرات والقوالب، التي يمكنك استخدامها لإضافة مزيد من الجاذبية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

وتتيح المنصة أيضا التعاون مع الآخرين في مقاطع الفيديو الخاصة بك، حتى تتمكن من الحصول على التعليقات والعمل معًا في المشاريع.

ويمكنك عبر المنصة أيضا من تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بجودة عالية، بحيث تبدو رائعة على أي جهاز.

وما يميز المنصة أيضا أنها عبارة عن نظام أساسي لتحرير الفيديو، مما يعني أنه يمكنك استخدامه مجانًا مع بعض القيود، توفر الخطط المدفوعة المزيد من الميزات ومساحة التخزين.

هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من أدوات تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي، وستعتمد أفضل أداة بالنسبة لك على احتياجاتك الخاصة وميزانيتك.