في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت شركة أمازون أنها اشترت طائرات تجارية مستعملة من نوع بوينغ 767-300 من شركات Delta و WestJet.

وتشمل عمليات الشراء سبع طائرات تجارية مستعملة من Delta وأربع طائرات تجارية مستعملة من WestJet، التي تنضم إلى شبكة الشركة بحلول عام 2022.

هذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها الشركة طائراتها الخاصة اذ جرت العادة على أن تقوم بالشحن الجوي من خلال اتفاقيات التأجير.

وفي عام 2016، أطلقت الشركة أسطولها الجوي على افتراض أنه بحلول عام 2022 سيكون لديها أكثر من 85 طائرة، مؤجرة ومملوكة.

وتأتي الصفقة في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار الطائرات بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تسارع شركات الطيران لتقليص اساطيلها مع انخفاض الطلب على الركاب.

وقالت سارة رودس، نائبة رئيس Amazon Global Air: هدفنا هو الاستمرار في تقديم الخدمات للعملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالطريقة التي يتوقعونها من أمازون، وشراء الطائرات هو الخطوة الطبيعية التالية نحو هذا الهدف.

وأضافت: يتيح لنا وجود مزيج من الطائرات المؤجرة والمملوكة في أسطولنا المتنامي إدارة عملياتنا بشكل أفضل، مما يساعدنا بدوره على مواكبة وعود عملائنا.

 

أمازون تهدف لتسريع تسليم الطرود

 

وتهدف أمازون من خلال خطوتها الجديدة الى استغلال الطائرات التي تم شراؤها حديثًا إلى المساعدة في تسريع تسليم الطرود، التي شهدت طلبًا قياسيًا نتيجة للوباء.

وتقول الشركة: إنها تواصل الاعتماد على شركات النقل الخارجية لتشغيل هذه الطائرات الجديدة.

وسرعان ما أصبحت الشركة لاعباً رئيسياً في عالم النقل، ومن المتوقع أن تلعب الشركة دورًا كبيرًا في الطريقة التي يتحرك بها الأشخاص والأشياء في جميع أنحاء العالم بصفتها واحدة من شركات التوصيل والخدمات اللوجستية الكبرى في العالم.

 

 

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل