أعلنت شركة “غوغل” أنها ستنهي دعم ميزة المكالمات الهاتفية المجانية في تطبيق “Hangouts” الكلاسيكي رسمياً في أوائل العام 2021.

وكانت هذه الميزة أتاحت للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه في أي مكان في العالم فقد كانت مقابل رسوم زهيدة. ومع هذا، فقد قامت الشركة باستبدال التطبيق بآخر يحمل اسم “Google Voice”.

وفي ما يلي، إليكم مجموعة من التطبيقات التي توفر لكم إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية الدولية بشكل مجاني بعيداً عن “Hangouts” من “غوغل”

1- تطبيق “Vyke“:

وفقاً لموقع “androidpolice“، فإن هذا التطبيق يتيحُ إجراء مكالمات دولية منخفضة التكلفة، سواء للهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية، كما يوفر القدرة على إجراء مكالمات مجانية مع مستخدمي “Vyke” الآخرين، وإنشاء رقم هاتف افتراضي للاتصال الهاتفي مع الاحتفاظ برقمك الحقيقي ومن ثم لن تحتاج إلى هاتف ثانوي آخر.

ومع هذا، يتيح هذا التطبيق بريداً صوتياً مجانياً لكل رقم افتراضي تقوم بإنشائه، وتكلفة رمزية للرسائل النصية القصيرة “SMS” لأي دولة في العالم.

ويتوفر التطبيق مجاناً لمستخدمي أجهزة “آيفون” و “آيباد” في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في “غوغل بلاي”.

2- تطبيق “Rebtel:

من خلال هذا التطبيق، يمكن إجراء المكالمات الهاتفية الدولية بجودة عالية في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، إذ يمكنك الاتصال بأي خط أرضي أو هاتف محمول حول العالم بأقل. كذلك، يقدّم التطبيق خططاً مرنة للدفع سواء بحسب الدقائق أو الاتصال بعدد غير محدود شهرياً عبر أحد خطط الاتصال المتوفرة.

والتطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في “غوغل بلاي”، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- تطبيق “Talkatone:

يمكن استخدام هذه التطبيق بشكل مجاني، إذ يقوم تلقائياً بتعيين رقم افتراضي لك عند التسجيل، وستتمكن بعد ذلك من استخدامه لإرسال الرسائل النصية والاتصال مجاناً في الولايات المتحدة وكندا.

ومع هذا، فإنه سيتعين عليك شراء أرصدة للاتصال بالدول الأخرى، لذلك فإن التطبيق يعتبر مناسباً جداً للأشخاص الذين يرغبون في الاتصال وإرسال رسائل نصية إلى الأرقام المستخدمة في أمريكا الشمالية مجاناً، كما يتيح لك التطبيق إرسال الصور ورسائل الوسائط مجاناً.

ويتوفر التطبيق مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في “غوغل بلاي”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.