أخبار الآن | الصين – phonearena

أنتجت شركة “روكيد” الصينية، نظارات ذكية تساهم في مكافحة فيروس “كورونا“. ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذه النظارات تقوم تلقائياً بقياس درجات حرارة المسافرين في المطارات وفي أماكن التجمعات الأخرى مثل المراكز التجارية”.

وتأتي هذه النظارات مزوّدة بجهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل، ويتم تشغيلها بواسطة وحدة معالجة مركزية مصنوعة من الكوالكوم.

وفي السياق، أشار نائب رئيس شركة روكيد سيانغ وينجي، إلى أنه “بصرف النظر عن قياس درجة الحرارة الثابتة، يمكن أن توفر تي1 فحصاً محمولاً وبعيداً وفورياً لدرجات الحرارة، مما سيساعد كثيراً على الحد من انتشار فيروس كورونا”.

إلى ذلك، قال جين كيلي، رئيس شركة غرين تاون بروبيرتي للإدارة، أن “هذه النظارة يمكن استخدامها لإجراء قياس درجة الحرارة من دون تلامس، كما أنها فعالة عند مواجهة حشد كبير من الناس”، موضحاً أنّ “هذه النظارة باستطاعتها قراءة درجات حرارة ما يقرب من 200 شخص في غضون دقيقتين من مسافة 10 أقدام”.

ومع هذا، فقد أكّدت الشركة أنها “عكفت على ترقية النظارات حتى يمكنها قراءة درجات الحرارة لما يصل إلى 4 أشخاص في وقت واحد”.

 

 

شاهد تقنية الكاميرات الحرارية لمواجهة كورونا في بنما

تم تركيب كاميرات حرارية في الكثير من محطات مترو بنما لتحديد المسافرين الذين يحتمل أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند تلزم جميع الموظفين باستخدام تطبيق تعقّب ”كورونا“