أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

إن أهم ما يستدعي الاهتمام فيما وصلت إليه حضارات السكان الأصليين للأمريكيتين هو انتشار الأهرامات، فهناك أهرامات في أمريكا الجنوبية تخص حضارة "المايا"، وأيضا أهرامات في المكسيك، وهي تخص حضارة  و"التولتك" والتي هي الأشهر التي انبهر بها الغزاة الإسبان.. 

مؤخرا كشف علماء آثار برجا ضخما من الجماجم البشرية في المكسيك، يعود إلى حضارة "الأزتيك" التي كانت موجودة في تلك المنطقة قبل مئات السنين، وتناقلت الأجيال قصة الجماجم التي بثت الرعب في نفوس الغزاة الإسبان، بحسب (BBC). 

موضوع ذو صلة: العثور على جماجم كائنات فضائية في مقبرة مكسيكية

ويقال إن هذه الجماجم هي رؤوس محاربين هزموا في معارك حربية، وبحسب التأويلات المعاصرة، فإن البرج الذي يضم آلاف الجماجم انتصب مطلا على الجنود، ليذكرهم بما قد يحدث لهم إذا لم ينجحوا في غزو هذه الأرض طوال 500 عام،

وظلت هذه الجماجم ترقد تحت الأرض في ما كان يعرف قديما "بتينوتشتيتلان"، وهي عاصمة "الأزتيك"، والتي هي الآن مدينة مكسيكو سيتي.. 

وبدأت مجموعة من علماء الآثار العمل على كشف أسرارها قبل عامين، وأصيب العلماء بالصدمة إزاء ما عثروا عليه من جماجم، إذ كان بينها جماجم لنساء وأطفال بجانب جماجم الرجال والشباب، وهو الأمر الذي يلقي بظلال من الشك حول كل اعتقد المؤرخون أنهم يعرفونه.

اقرأ أيضا: بالصور: قبيلة إندونيسية تصقل أسنانها بالإزميل.. والجماجم الديكور التقليدي لمنازلها!

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
الأمم المتحدة تكلّف قاضية فرنسية التحقيق بجرائم حرب في سوريا