أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

لا ريب أن التقنيات التي تتضمنها الهواتف الذكية هي أهم عنصر فيها، لكن شكلها مهم أيضاً، وبعد أن حافظت على شكلها التقليدي لأكثر من عقدٍ من الزمن، حان الوقت لنقلة نوعية في هذا المجال.

اقرأ أيضا: آبل تطلب من منافستها سامسونغ توريد 80% من شاشات آيفون 8 المنتظر!

تعي أكبر الشركات المصنّعة للهواتف النقالة هذه الحقيقة، وتسعى إلى تحقيق هذه النقلة، إذ سجلت شركة سامسونغ طلباً للحصول على براءة اختراعٍ لهاتفها المرن القابل للطي، وتتجه شركات غوغل وآبل ومايكروسوفت نحو الشاشات المرنة لهواتفها المستقبلية. وأخيراً سجلت إل جي طلباً للحصول على براءة اختراعٍ لهاتفها الذي تمتد شاشته على جانبي الجهاز.

وقد تبدو فكرة هذا التصميم الجديد مفاجئة، إذ تركز معظم الشركات على تقنية الشاشات المرنة والهواتف القابلة للطي. وعلى الرغم من روعة فكرة الشاشة التي تغطي جانبي الجهاز، إلا أنه يصعب تخيل كيف سيكون هذا الابتكار عملياً ومتيناً وسهل الاستخدام.

وإذا عدنا إلى التقنية المتوفرة حالياً نرى أن أقرب جهاز لهذا التصميم هو سامسونغ إيدج، ففيه تنحني الشاشة قليلاً حول الحواف، لكن هذه الميزة زادت هشاشة الجهاز أمام الصدمات.

لكن ربما تعمل "إل جي" على ابتكارٍ جديدٍ يزيد من قابلية تحقيق هذا التصميم، ولم تعلن عنه بعد، أو ربما تدرك غرابة وجود شاشة ممتدة على خلفية الهاتف الذكي، ما يدفعها للتخلي عن الفكرة تماماً. علينا الانتظار لنعرف ما سيحدث.
 

إقرأ أيضا 

بالفيديو: "السيارة الطائرة" التي تستعد دبي لإطلاقها تبصر النور في "قمة الحكومات"

ورق للطباعة يمكن إعادة استخدامه 80 مرة