أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتبر "الاختراق" بشكل عام هو القدرة على الوصول لهدف معين بطريقة غير مشروعة عن طريق ثغرات في نظام الحماية الخاص بالهدف… وحينما نتكلم عن الاختراق بشكل عام فنقصد بذلك قدرة المخترق على الدخول إلى جهاز شخص ما بغض النظر عن الأضرار التي قد يحدثها.. 

في هذا الصدد، استحوذت "فرايزون كوميونيكيشنز"، أكبر مشغل للإتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة، على غالبية أصول "ياهو" في يونيو/ حزيران، وكشفت "ياهو" في أكتوبر/ تشرين الأول عن أن اختراقا للبيانات وقع عام 2013 وصل إلى جميع حساباتها البالغ عددها ثلاثة مليارات حساب مقارنة بما يقدر بأكثر من مليار حساب كان قد تم الإعلان عن تأثرها بالاختراق في ديسمبر/ كانون الأول 2016.

موضوع ذو صلة:  اذا كان لديك حساب "ياهو" في 2013 فقد تعرضت للقرصنة

وقالت لجنة التجارة بمجلس الشيوخ إن "ماير وباولينو دو ريجو باروس" رئيس شركة "إيكويفاكس" المؤقت و "ريتشارد سميث" الرئيس التنفيذي السابق للشركة "سيدلون" بشهاداتهم بالإضافة إلى "كارين زخاريا" نائبة المستشار العام لشركة "فرايزون".. 

ولم يصدر تعليق من جانب شركتي "فرايزون" و "إيكويفاكس"، وأكد متحدث باسم "ماير" أنها تعتزم المثول أمام اللجنة، وقال السناتور الجمهوري "جون ثون" رئيس اللجنة في بيان الأربعاء 1 نوفمبر/ تإن "من الضروري اتخاذ تحرك عاجل لحماية المعلومات الشخصية الحساسة"، وكشفت "إيكويفاكس" في سبتمبر/ أيلول أن اختراق البيانات أثر على ما يصل إلى 145.5 مليون عميل بالولايات المتحدة..

اقرأ أيضا: ياهو تؤكد اختراق 32 مليون حساب