عاجل

خطأ واحد قد يفضح جميع أسرارك المخزنة في "واتس آب"

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

بعد ازدياد حالات اختراق الهواتف الذكية ومحاولات شركة فيسبوك "تشفير" بيانات المستخدم ومن بينها بيانات "واتس أب"، ظهرت حالة أخرى تعد  خرقا لأنظمة الشركة، إلا أن هذا الخرق الذي يعرض جميع بياناتك للخطر سواء كانت الصور أو "الفيديوهات" والمحادثات وغيرها من المواد التي تتبادلها مع أصدقائك واسترجاعها دون علمك، هو خرق سببه خطأ المستخدم نفسه، وليس ضعفا في نظام الحماية.

ويتمثل هذا الخطأ وفقا لموقع صحيفة "ذا صن" البريطانية، في تغيير المستخدم لرقم  الهاتف الذي يعتمد عليه لتشغيل برنامج "واتس آب" أو أن يقوم بإنشاء حساب جديد دون حذف القديم، إذ أنه عند الإستغناء عن شريحة الهاتف وقيام الشركة المالكة المشغلة للرقم بعرضه للبيع مرة ثانية، فسوف يؤدي ذلك الى فقدان المستخدم لخصوصيته.

إقرأ: تيليغرام تتيح إمكانية حذف أو التراجع عن إرسال الرسائل في غضون 48 ساعة

فبمجرد حصول شخص آخر على الرقم ذاته وإنشاء حساب "واتس آب" باسمه فسيكون هذا المستفيد الجديد قادرا على استراجاع كافة البيانات المتعلقة بالمستخدم السابق، من صور و"فيديوهات" ومحادثات.

الحل وكيفية الحماية من الإختراق 

لحل هذه المشكلة يتوجب على المستخدم الذي يرغب أو يضطر الى تغيير رقم هاتفه الذي استخدمه لتشغيل "واتس آب" يتوجب عليه الدخول الى الدخول الى إعدادت الربنامج على الهاتف، واختيار الحساب ومن ثم الضغط على "Delete Account" وذلك لحذف الحساب من "مخدم الشركة" الرئيسي بشكل كامل وذلك تلافيا لحدوث اي اختراق ممكن.

إقرأ أيضا 

حذار من ملفات تسلبك كل ما تملك في "واتس آب"!

"نوكيا 6" يتحدى "آيفون 7" بالسعر والمواصفات.. فمن منهما الفائز؟



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار