أخبار الآن | أمريكا – (نوفوستي)

الأسماك هي من الحيوانات الفقارية ذوات الدم البارد التي تعيش في الماء، هناك أنواع عديدة من الأسماك أكثر 27000 نوع مما جعلها أكثر الفقاريات تنوعاً. للسمك حراشف وزعانف وغلاصم (خياشيم) يتنفس بها.

الأسماك بعضها يعيش في الماء العذب في البحيرات والأنهار والأهوار وبعضها الأخر يعيش في المياه المالحة في البحار والمحيطات.

بعض الأسماك تكون صغيرة وبطول 1 سم أو أقل وبعضها الأخر كبيرة وطويلة قد يصل طولها إلى 15 متر ووزنها إلى 15 طن كما في سمك القرش و الحوت.

وقد عثر العلماء الأمريكيون في أنهار أمريكا الجنوبية على سمك قادر على مضغ فريسته، وهو سمك " Stingray" السام، الذي يعيش في الماء العذب.

واكتشف العلماء أن هذا النوع من السمك لديه القدرة على أكل القواقع والحيوانات ذات الهيكل العظمي المتين أو حتى التي لديها نوع من الدروع.

أقرأ أيضا: علماء يتوقعون فقدان القطب الشمالي نصف الأنهار الجليدية قريبا

واستطاع فريق من علماء الأحياء برئاسة "ميتيو كولما" من جامعة تورونتو الكندية و"آدم سامرس" من جامعة واشنطن الأمريكية تسجيل عملية أكل السمك المذكور لفريسته، وذلك بواسطة كاميرا اللقطات السريعة، فاكتشفوا أن السمك يُحرّك فكيه بشكل متناظر أو بالأحرى يمضغ الأكل.

يذكر أن سمك " Stingray " يستهدفه الصيادون لأن لديه لحما لذيذا. كما يمتلك مظهرا خارجيا جميلا للغاية، لذلك يتم اصطياده كسمك ديكور يعيش في الأحواض المائية

 

أقرأ أيضا:

"دراسة جديدة"…المناطق البرية على الأرض تنحسر بطريقة مخيفة

علماء الفيزياء يغييرون استقطاب الضوء ويخفضون سرعته بمقدار 10 مرات