أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

على مدار يومين تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي الدورة الثالثة من فعالية مبتكر، والتي افتتح أعمالها الخميس الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وينظمها مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا. وتعرض الفعالية مشاريع وابتكارات متميزة، أبدعها مبتكرون موهوبون من الإمارات في مختلف مجالات الفنون والحرف والتصنيع.

تنوعت عروض المبتكرين الموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجالات العلوم والهندسة وغيرها، خلال الدورة الثالثة من فعالية مبتكر التي أقيمت في العاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والمشاركين من طلاب مدارس وجامعات الدولة.

الفعالية تهدف كما السنتين الماضيتين، إلى تسليط الضوء على نمو مواهب الابتكار، من خلال استقطاب المبدعين والمبتكرين، وإتاحة الفرصة لهم لتقديم اختراعاتهم للمجتمع، وازدادت المشاركة في الدورة الحالية كثيرا عن سابقتيها، ما خلق جوا تنافسيا كبيرا.

ويعمل "برنامج مبتكر" على تيسير إبداع وتنفيذ الابتكارات عبر الدعم الذي يوفره للمبدعين من سن 13 سنة فما فوق، ضمن شتى المجالات، لتطويرها من أفكار إبداعية نظرية إلى واقع ملموس.