أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

منذ فترة وهناك شائعات عن هاتف آبل القادم iPhone 8، حيث تُشير التقارير إلى أنّ الشركة الأمريكية ستعتمد في هذا الإصدار على تقنية شاشات OLED بدلا من تقنية LCD التي استخدمتها الشركة في الإصدارات السابقة من هاتفها الرائد، كما ذكرت تقارير لاحقة أن سامسونغ ستكون واحدة من الشركات المزودة لهذه الشاشات، وفق موقع businesskorea. 

ووفق التقرير الجديد الذي أتى من كوريا الجنوبية، زعم أن سامسونغ ستكون المزود الحصري لشاشات iPhone 8 المزودة بتقنية OLED، وجدير بالذكر أن سامسونغ تكاد تحتكر سوق شاشات الهواتف الذكية من هذا النوع بالفعل، حيث تستحوذ على نسبة تزيد عن 95 بالمئة تقريبًا.

موضوع ذو صلةسامسونج توقف هواتف نوت 7 عن العمل عبر تحديث للبرمجيات

لا يوجد أي شركة أخرى تقريبا تستطيع إنتاج شاشات OLED المنحنية بالكم الذي تُنتجه سامسونغ، ومع توقعات آبل بمبيعات كبيرة على الجيل الجديد من هاتفها الذكي ربما كان الاعتماد على سامسونغ لملاقاة حجم الطلب المُتوقع.

من جانب آخر، تنوي كلا من LG Display و Japan Display منافسة سامسونغ في هذا السوق عبر فتح خطوط إنتاج خاصة بتقنية شاشات OLED، لكن بالطبع ستحتاج الشركتين إلى الكثير من الوقت حتى يُمكنهم إنتاج كم كبير ينافس سامسونغ في السوق وبنفس الجودة.

اقرأ أيضاغوغل تكشف عن جديدها.. هاتف ذكي ينافس آيفون وجلاكسي

هذا ويُعتبر قسم سامسونغ للإلكترونيات العميل الأكبر لقسم Samsung Display حيث تعتمد الشركة على تقنية OLED في هواتفها الذكية الرائدة، مثل Galaxy S7 و Galaxy Note 7 قبل سحبه من الأسواق.