أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تم اجراء اختبارات على كاميرات أحدث الهواتف الذكية لعام 2015 من أهمها كاميرا الأيفون وسامسونغ، لكن المفاجأة أن موقع DxOMark المتخصص بالتصوير والكاميرات اختار هاتف Galaxy Note 5 عوض الأيفون، باعتباره ثالث أفضل هاتف ذكي من ناحية الكاميرا. 

 تم إجراء اختبارات على كاميرات أحدث الهواتف الذكية لعام 2015، كما جاء في المرتبة الأولى هاتفا سامسونغ Galaxy S6 Edge Plus وسوني Xperia Z5.

شاهدوا أيضا: لماذا يجبرك جهاز "الأيفون" على الرد أحيانا؟

بعد تحديثات الفيسبوك.. كارثة تهدد المستخدمين!

في نفس الوقت، أشار الموقع الى قدرة كاميرا Note 5 على تقديم درجة وضوح عالية جداً مقارنةً بالهواتف الذكية الموجودة بالسوق حالياً، كما لفت الموقع من ناحية أخرى إلى وجود بعض الضوضاء في الصور الملتقطة ضمن مساحة واسعة بدون استخدام تباين الألوان. 

أما فيما يخص ظروف الإضاءة الجيدة خلال التصوير، فقد أشار الموقع أنه يصبح الضجيج أكثر وضوحاً في المناطق الواسعة ذات اللون الواحد مثل السماء.

شاهدوا أيضا: اكتشاف هام جدا.. مصدر لا ينضب للطاقة!

حقائق صادمة تكشف تبرع "مارك زوكربرج" الوهمي!

خصائص أحسن كاميرا الهواتف الذكية: 
يشار الى امتلاك الهاتف لكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9، كما تدعم الكاميرا تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية، وتتيح إمكانية تسجيل فيديو بدقةp2160 والبث المباشر على موقع اليوتيوب بدقة p1080.

بالاضافة الى أن الهاتف يمتلك ميزة تفعيل التصوير بتقنية HDR عند اكتشافها وجود حالات ضوئية عالية، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة التعريض، وذلك من أجل الاحتفاظ بالتفاصيل في وضعي الظل والضوء.