عاجل

بهذه الطريقة تحمي هاتفك من السرقة!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - ( T3) 

تعتبر الجوالات الذكية من أكثر الاجهزة التكنولوجية عرضة للسرقة خاصة أن حجمها يساعد في سرقتها، لذلك لابد من تقديم بعض النصائح والارشادات التي تساعد في حماية اي جوال من السرقة.

البصمة 
تطورت الاجهزة الذكية بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية خاصة بالنسبة للجوالات، حيث أن الشركات الكبرى عملت على تطوير جوالاتها حيث اضافت اليها "مستشعر البصمة"، 
لذا على كل شخص عدم اهمال هذا الامر تفاديا لأي سرقة قد يتعرض لها جواله، اذ انه لا بد بعد شراء الجوال تفعيل خاصية مستشعر البصمة.

اقفال الجوال عن بعد
دعمت شركة "أبل" خاصية اقفال اجهزة الكمبيوتر الصادرة عنها عن بعد وبالتالي ستقفل جميع البيانات وملفات الصور والفيديو، كما فعلت "ابل" خاصية تدمير جميع البيانات والمعلومات والصور الموجودة على الجوال حتى لا تصبح بمتناول سارق الجوال.

التنبيه
تنتشر تطبيقات عديدة مهمتها تنبيه المستخدم في حال لمس أحدهم جواله، وذلك عبر اصدار تنبيهات وأصوات مزعجة، كما يمكن استعمال وسائل اخرى للتنبيه، كالتطبيقات التي ترسل رسائل نصية SMS للمستخدم في حال لمس أحدهم جواله.

كلمة المرور عبر الشحن 
قدمت شركة أبل براءة اختراع عن شاحن لاجهزتها يتم تسجيل كلمة مرور فيه، وفي حال تعرض أي جهاز أو جوال للسرقة، سيطلب من سارق الجوال أو الجهاز وصله بالشاحن الاساسي التي وضعت فيه كلمة المرور، وبالتالي يصبح الشاحن هو كلمة المرور للجهاز.
 

آخر الأخبار