أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها) 

رغم سنه الصغير، فقد تمكن الطفل "إيفان" من الحصول على شهرة كبيرة، وذلك من خلال قناته على الـ"يوتيوب" التي حصدت أكثر من مليار مشاهدة ومليون متابع، ومكنته من الحصول على أرباح بلغت المليون دولار سنويا.

ويعود سر نجاح قناة EvanTubeHD إلى قدرته على التعبير عن رغباته كطفل صغير فيما يتعلق بالألعاب، حيث يظهر في مقاطع فيديو، وهو يفتح صناديق الألعاب الجديدة ويقيمها، مع إعطاء نصائح حول كيفية تطويرها، وكيفية اختيار الآباء لهدايا أطفالهم، بحسب موقع "بزنس إنسايدر".

وقد بدأ "إيفان" نشاطه على "يوتيوب" في سبتمبر 2011، بسلسلة من مقاطع الفيديو عن الألعاب لا تنقطع، وحاليا يملك 3 قنوات على موقع الفيديو الشهير، ولا تقتصر مراجعة الألعاب عليه فقط، حيث تظهر أخته "جيليان" في العديد من الفيديوهات، لمراجعة ألعاب مرتبطة بالفتيات، ويتولى والده تصوير الفيديو والمونتاج.

ويعتبر التسويق عبر اليوتيوب من العوامل التي تدر أرباحا على أصحابها لذلك ينصح المختصين بالتأكد من نوعية وفئة الجمهور المستهدف،  لكن مع ذلك يتم التأكيد أن الكثير من الناس يهدر وقته في سبيل الحصول على عميل جديد و يجعل من حصوله على هذا العميل سببا في سعادته.. وعلى وجه التحديد، يقول أحد المختصين في التسويق الالكتروني "لا تحرك عجلاتك محاولاً أن تجعل الفيديو خاص لجذب عملاء جدد. بالمقابل حاول أن يكون الفيديو تعزيزي أكثر لتجربة عملائك الحاليين وهذا ما يجلب لك عملاء جدد"