عاجل

الهاتف المتحرك بديل لجواز السفر في دبي

دبي، الامارات العربية المتحدة، 19 فبرير 2014، وكالات -

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خدمة جديدة تجعل الهاتف الذكي يعمل كجواز سفر للمسافرين وذلك عن طريق تمرير "الباركود" من الهاتف الذكي على البوابات الذكية في مطارات دبي.
وبحسب ما نقل موقع "أريبيان بزنس" عن العقيد خالد ناصر الرزوقي، مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الالكترونية في إقامة دبي فإن الخدمة الجديدة تم اطلاقها وتجريبها من قبل موظفي الادارة في مطارات دبي، حيث يتوجب على الشخص ان يقوم بتنزيل البرنامج "اقامة دبي" من الابل ستور في الهاتف الذكي ومن ثم اتباع تعليمات البرنامج وادخال رقم جواز السفر والبيانات التعريفية الاخرى.

من ثم سيقوم النظام بتسجيل المسافر مبدئيا وارسال باركود على الهاتف الذكي وعليه ان يقوم بتخزين الباركود. عند الوصول الى مطار دبي، وكل ما على المسافر فعله هو تمرير الباركود على البوابات الذكية في المطار والتي ستفتح عن طريق مأمور الجواز في اول مرة لاستخدام الباركود بحيث سيقوم المأمور بتدقيق بيانات المسافر والتأكد من هويته وتسجيله في النظام. وبعد ذلك باستطاعة المسافر في المرات القادمة السفر فقط من خلال تمرير الباركود على البوابة الذكية.
هذا وللحصول على هذه الخدمة يجب ان يقوم كل شخص بتسجيل نفسه على هاتفه الذكي ولا يمكن ان يتم تسجيل اكثر من شخص على الباركود الواحد وكل شخص عليه ان يكون لديه باركود خاص به.

  • ضوابط فيسبوك الجديدة ... حذف منشورات العنف والعري والتهديدات تبين الوثائق المسربة أن التهديد بقتل الرئيس الامريكي يُحذف بموجب القواعد المطبقة، لكنّ تهديداً مماثلاً يوجه الى شخص اعتيادي يعتبر مقبولاً إلا إذا اظهرت تعليقات لاحقة وجود علائم مؤامرة.
  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.

آخر الأخبار