عاجل

الهاتف المتحرك بديل لجواز السفر في دبي

دبي، الامارات العربية المتحدة، 19 فبرير 2014، وكالات -

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خدمة جديدة تجعل الهاتف الذكي يعمل كجواز سفر للمسافرين وذلك عن طريق تمرير "الباركود" من الهاتف الذكي على البوابات الذكية في مطارات دبي.
وبحسب ما نقل موقع "أريبيان بزنس" عن العقيد خالد ناصر الرزوقي، مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الالكترونية في إقامة دبي فإن الخدمة الجديدة تم اطلاقها وتجريبها من قبل موظفي الادارة في مطارات دبي، حيث يتوجب على الشخص ان يقوم بتنزيل البرنامج "اقامة دبي" من الابل ستور في الهاتف الذكي ومن ثم اتباع تعليمات البرنامج وادخال رقم جواز السفر والبيانات التعريفية الاخرى.

من ثم سيقوم النظام بتسجيل المسافر مبدئيا وارسال باركود على الهاتف الذكي وعليه ان يقوم بتخزين الباركود. عند الوصول الى مطار دبي، وكل ما على المسافر فعله هو تمرير الباركود على البوابات الذكية في المطار والتي ستفتح عن طريق مأمور الجواز في اول مرة لاستخدام الباركود بحيث سيقوم المأمور بتدقيق بيانات المسافر والتأكد من هويته وتسجيله في النظام. وبعد ذلك باستطاعة المسافر في المرات القادمة السفر فقط من خلال تمرير الباركود على البوابة الذكية.
هذا وللحصول على هذه الخدمة يجب ان يقوم كل شخص بتسجيل نفسه على هاتفه الذكي ولا يمكن ان يتم تسجيل اكثر من شخص على الباركود الواحد وكل شخص عليه ان يكون لديه باركود خاص به.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار