أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

تستمرُ في مركز ِدبي التجاري العالمي فعاليات "أسبوع GITEX للتقنية 2014"، أكبرِ حدثٍ في قطاعِ تقنية المعلوماتِ والاتصالاتِ في منطقة ِالشرق الأوسط وافريقيا وجنوبِ آسيا، والذي تشاركُ فيه 3700 شركة من 61 بلداً. 
وضمن فعاليات المعرض تم الاعلان عن إطلاق برنامج "حكومة ذكية ضمن مبادرة i`m connected" 
التفاصيل في تقرير الزميلة ديما نجم.

يشهد اسبوع جايتكس كشف كبرى العلامات التجارية عن منتجات وخدمات جديدة، الى جانب أحدث التقنيات الذكية، ويعرض سلسلة نجاحات استثمارية استراتيجية ضمن أسواق تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وافريقيا، كما يعرض ضمن سياق التقنيات الذكية ، "جولة ثورية ذكية" تستند الى التطبيقات وتضمّ 26 من الشركات البارزة في مجال التقنيات الذكية، بالاضافة الى الكيانات المسؤولة عن توليف هذه المنتجات، وجعلها ملائمة لتقديم الخدمات الالكترونية.

وضمن أسبوع جايتكس أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك، عن إطلاق برنامج تلفزيوني تحت عنوان "حكومة ذكية i`m connected" بهدف نشر التوعية بالتطبيقات الذكية التي تعمل عليها الجهات الحكومية في سعيها الحثيث لخدمة المتعاملين وتسليط الضوء على إنجازات الجهات الحكومية في هذا المجال.

يأتي اطلاق البرنامج ضمن مبادرة وطنية لها محوران رئيسيان هما برنامج تلفزيوني حكومة ذكية، ومعرض ومؤتمر الحكومة الذكية.
ينطلق البرنامج التلفزيوني بشكل رسمي في  نهاية شهر نوفمبر من العام 2014 حيث سيبث على 15 قناة فضائية عربية وبلغات ثلاث هي العربية والانجليزية والأوردو تحقيقا للفائدة والانتشار.

المحور الثاني للمبادرة وهو معرض ومؤتمر الحكومة الذكية يهدف إلى دعم جميع المؤسسات الحكومية في إبراز ما أنجزته من تطبيقات ذكية منذ إنطلاقها كما أنه منصة مهمة للتعريف بالتطبيقات الذكية التي تقدمها الجهات الحكومية للجمهور.

"الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" تطلق برنامج "حكومة ذكية" خلال معرض "جيتكس 2014"