كأس السوبر السعودي.. الإمارات تستضيف الحدث خلال أيام

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، انطلاق مبيعات تذاكر بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم، التي تقام للمرة الأولى في أبوظبي من 8 إلى 11 أبريل المقبل، بمشاركة 4 فرق، هي الهلال، والنصر، والاتحاد، والوحدة.

وستشهد المباريات مشاركة عدد من كبار نجوم الكرة، من أبرزهم، كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، إلى جانب المواهب الإقليمية مثل سالم الدوسري، وعبد الرزاق حمد الله.

انطلاق مبيعات كأس السوبر السعودي في الإمارات.. كيف يمكن الحجز؟

وتتوفر تذاكر مباريات البطولة، ابتداء من 75 درهماً عبر موقع “تكت ماسترز”.

وتجمع المباراة الأولى بين الاتحاد والوحدة السعودي، على استاد آل نهيان، في الساعة 9 مساء يوم 8 أبريل المقبل، فيما يلتقي الهلال مع النصر، باستاد محمد بن زايد، الساعة 11:30 مساء، وتقام المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين باستاد محمد بن زايد، في التوقيت نفسه يوم 11 أبريل المقبل.

“حياكم في أبوظبي”

هذا وفازت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بعطاء استضافة البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة العربية السعودية.

وأعلن بيان صادر من الدائرة أن مباريات البطولة الثلاث تنطلق يوم 8 أبريل المقبل في تمام الساعة 9 مساءً (بتوقيت الإمارات) بمنافسة قوية بين نادي الاتحاد ونادي الوحدة على استاد آل نهيان، تليها مباراة بين نادي الهلال ونادي النصر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت الإمارات) على أن يتواجه الفريقان الفائزان من المباراتين في 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.

ومنذ انطلاقها لأول مرة عام 2013 استطاعت بطولة كأس السوبر التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترسيخ حضورها كتجمع سنوي لنخبة أندية كرة القدم السعودية.

انطلاق مبيعات كأس السوبر السعودي في الإمارات.. كيف يمكن الحجز؟

وانطلقت البطولة في بداية الأمر، بنظام مباراة تجمع بطلي الدوري والكأس إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023 لتشمل فريقين إضافيين وباتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتمثل استضافة النسخة الحادية عشرة من كأس السوبر السعودي خطوة مهمة أخرى على طريق تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لاستضافة الفعاليات والمسابقات الرياضية المرموقة.

ويصاحب هذا الحدث أجندة حافلة بالفعاليات المتنوعة والمتواصلة على امتداد أنحاء الإمارة، بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر السعيد، ما يتيح للزوار من شتى أنحاء الشرق الأوسط والخليج العربي مشاهدة أفضل مواهب كرة القدم الإقليمية في أبوظبي.

عقبة أمام النصر

تقف لائحة كأس السوبر السعودي، عقبة أمام مساعي النصر لتدعيم صفوفه خلال البطولة، التي ستقام خلال أبريل/نيسان المقبل في أبو ظبي.

وكانت صحيفة “الرياضية” قد أشارت في وقت سابق، إلى أن النصر يستعد لمخاطبة الاتحاد السعودي بهدف إشراك الأسترالي عزيز بيهيتش، ظهير أيسر الفريق، في مباراة الهلال بنصف نهائي البطولة.

وانضم بيهيتش إلى “العالمي” في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن النصر لم يقيده في القائمة المحلية، واكتفى بإشراكه في دوري أبطال آسيا.

ولعب بيهيتش مع النصر كعنصر أجنبي سادس في مباريات دوري الأبطال، كونه يحمل جنسية آسيوية.

لكن النصر ودع منافسات البطولة القارية من الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن الاتحاد السعودي سيرفض طلب النصر، لأن اللاعب الأسترالي غير مؤهل للمشاركة في البطولة، وفقًا للائحة.

ووفقًا للصحيفة، فإن أهلية اللاعب المشارك في كأس السوبر السعودي تكون وفقا لما نصت عليه اللائحة التنظيمية لدوري المحترفين خلال نفس الموسم.

وتضم القائمة المحلية للنصر 8 محترفين، وهم كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، أوسبينا، إيمريك لابورت، أليكس تيليس، أوتافيو، بروزوفيتش وأندرسون تاليسكا.