برشلونة يسحق مستضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة حامل اللقب لتحقيق فوز ساحق على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانتزع النادي الكاتالوني المركز الثاني من غيرونا الذي خسر امام خيتافي السبت 0-1، كما عزّز آماله الضئيلة بالدفاع عن لقبه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الحالي.

وبات في رصيد برشلونة 64 نقطة متخلفا بثماني نقاط عن ريال، الا انّه بات يتقدم عن غيرونا الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق نقطتين.

في المقابل، تراجع أتلتيكو الذي بلغ أيضا بدوره ربع نهائي دوري الأبطال بعودة نارية أمام انتر الإيطالي الذي تغلب عليه بركلات الترجيح بعدما انتهى مجموع المباراتين (2-2)، إلى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن اتلتيك بلباو الرابع.

بالفيديو.. برشلونة يقسو على أتلتيكو مدريد ويتمسك بأمل المنافسة على لقب الليغا

وغاب عن التشكيلة الاساسية للروخيبلانكوس  هدافه التاريخي الفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي ممفيس ديباي قبل أن يشركهما سيميوني في الشوط الثاني، ذلك بعد أن خاض اتلتيكو شوطين اضافيين امام انتر في منتصف الاسبوع.

وكان ليفاندوفسكي نجم اللقاء بامتياز بعد ان سجّل هدفا ومرر تمريرتين حاسمتين ليساهم في هدفي البرتغالي جواو فيليكس (38) وفيرمين لوبيس (65).

وبات برشلونة الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال منتصف الأسبوع بفوزه على نابولي الايطالي أول فريق يهزم أتلتيكو في ميتروبوليتانو هذا الموسم.

وكان برشلونة نفسه آخر فريق يفوز في عقر دار اتلتيكو في الدوري المحلي، حيث بقي فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني دون هزيمة في 25 مباراة خلال هذه الفترة على أرضه.

وواصل البلاوغرانا عروضهم القوية ومددوا سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة الى 10 منذ ان أعلن المدرب تشافي هرنانديس نيته الرحيل في نهاية الموسم.

وأشرك تشافي اللاعب فيكتور فورت كظهير أيسر بديلا عن البرتغالي جواو كانسيلو الذي عانى من آثار كدمة، فيما استبدل الدنماركي اندرياس كريستينسن بلوبيس خلال فترة الاحماء بسبب شعور الاول ببعض الاوجاع.

ونجح الضيوف في انتزاع التقدم بعكس مجريات المباراة مستغلين Hول فرصهم الفعلية في المباراة، حيث تقدم الألماني إيلكاي غوندوغان من الوسط ووجد ليفاندوفسكي، قبل أن يمرر الأخير لفيليكس الذي سدد بمواجهة فريقه السابق الذي انتقل منه الى برشلونة على سبيل الاعارة (38).

وطرد المدرب تشافي قبل نهاية الشوط الأول لاعتراضه على الحكام، إلا أنّ فريقه تابع في الشوط الثاني من حيث انتهى في الأول.

وضاعف ليفاندوفسكي تقدم الفريق الكاتالوني بعدما خسر لاعب أتلتيكو الأرجنتيني رودريغو دي بول الكرة فاستغلها البولندي بأفضل طريقة (47).

وسجّل لوبيس الهدف الثالث للبلاوغرانا بكرة رأسية (65) إثر تمريرة من ليفاندوفسكي الذي قدم أحد أفضل مستوياته مع برشلونة منذ انضمامه في العام 2022 قادما من بايرن ميونيخ الالماني.