أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (DW

المنافسة الرياضية ليست هي فقط عبارة عن سباق واحد على المضمار، بل هي نتاج لجهد طوال السنة وتداريب شاقة جدا.. 

فحين يبكي الرياضيون أمام الكاميرات فلأنهم قد تغلبوا على انفسهم قبل منافسيهم. كحال العداء الجنوب افريقي "وايدي فان نيكريك" الذي أجهش بالبكاء بعد فوزه بفضية في سباق 200 متر..

فلم يستطع العداء الجنوب افريقي "وايدي فان نيكريك" تمالك نفسه أمام الكاميرا فأجهش بالبكاء، حين سأله صحفي "بي بي سي" عن رد فعله خلال سباق 200 متر في بطولة العالم لألعاب القوى. فان "نيكريك" أحرز المركز الثاني خلال السباق خلف الفائز الأول التركي "راميل غولييف". 

موضوع ذو صلة: بعد خسارة الأسطورة "بولت".. منافسه الفائز ينحي إحتراما له

وحينما سأله الصحفي "شاهدت رد فعلك بعد نهاية السباق وفوزك بالميدالية الفضية، لقد شعرت بسعادة كبيرة أليس كذلك….؟"، بعدها مباشرة بدأ الرياضي بالبكاء، وهرب من أمام الكاميرة مغطياً وجهه بعلم بلاده. فان "نيكريك" يعتبره كثيرون خليفة الجامايكي الأسطورة "يوسن بولت".

فاز الرياضي البالغ من العمر 25 عاما بذهبية سباق 400 متر قبل يومين. وحسب قوله للصحفي فإنه لم يلق الاحترام المفروض "لم أحظ بالاحترام بعد فوزي بسباق 400 متر، الاحترام الذي استحق. اليوم فزت بالفضية في سباق قوي. هذه البداية فقط"، أما "يوستن بولت" نفسه فيؤمن بقدرات "فان نيكريك" لقد أظهر ما يستطيع فعله، وقدرته على المنافسة، لو استمر على هذا المستوى سيتصدر السباقات القادمة". 

اقرأ أيضا: فيلم وثائقي يحكي قصة كفاح العداء البرق"بولت"!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎