أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تمكن 100 مشجع سعودي من السفر إلى بانكوك للوقوف بجانب المنتخب الأول ضد تايلاند، ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى روسيا 2018.

ويعود عدم تمكن السعوديين من تشجيع المنتخب إلى حظر السفر إلى تايلاند، الذي يستثنى منه بعض الحالات مثل رحلات العلاج لحالات صعبة، والمواطنين المتزوجين من زوجات ذوي أصول تايلاندية، أو في حال زيارة تايلاند اضطراريا مثل ترانزيت قامت به الخطوط الجوية الناقلة.

وتعود قصة حظر السفر إلى تايلاند عقب تقليص السعودية العلاقات الدبلوماسية معها بسبب مقتل 3 أشخاص دبلوماسيين واختفاء رجل الأعمال محمد الرويلي في بانكوك عامي 1989 و1990، دون أن تقدم بانكوك أحدًا للعدالة في أي من الحالات.

جدير بالذكر أنه حدثت قطيعة رسمية بين السعودية وتايلاند عام 1989 بسبب سرقة عاملة تايلندية مجوهرات تزن 90 كيلو غرامًا قيمتها 20 مليون دولار من قصر في العاصمة السعودية الرياض، ولم تتم بعد استعادة عدد من الأحجار الكريمة منها ماسة زرقاء نادرة، وما زالت ملابسات حادثة السرقة غامضة، وبعد عام من السرقة قُتِل ثلاثة دبلوماسيين سعوديين، هم فهد الباهلي وعبدالله بصري السيد وأحمد السيف في تايلاند في ثلاثة حوادث منفصلة في ليلة واحدة، وبعد شهر اختفى رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي الذي كان شاهداً على أحد حوادث إطلاق النار.

ولم يمنع الحظر مظاهر التشجيع والوقوف مع المنتخب إذا ضج تويتر بالوسوم التي تعلن الوقوف مع المنتخب في تابلند قلبا وقالبا، ثم انتشرت وسوم الفرحة بعد أن فاز المنتخب السعودي على مضيفه التايلاندي بنتيجة ٣-٠ اليوم الخميس ليعزز من صدارته للمجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا ٢٠١٨.

كتب الإعلامي فهد الدريهم @Fahad_Aldurehim "طابور الصباح لهذا اليوم خصص لدعم منتخبنا ولا صوت ولا للون يعلو الا اللون الاخضر شكرآ لتفاعل أولياء الأمور#منتخبنا_اولا #السعودية_تايلند".

وقال حارس المنتخب السعودي الاول ونادي النصر وليد عبدالله‏ @waleed_a86  " ابطال في الملعب كانوا في الموعد الله لايخيب رجانا والقادم أجمل بإذن الله #السعوديه_تايلند".

وبارك الفنان Rabeh Saqer رابح صقر‏ @RabehSaqer بقوله  " ألف مبروك الفوز لمنتخبنا ، أداء جيد و نطمح للأفضل ، و إن شاء الله التأهل لكأس العالم "

وكتب الإعلامي وليد الفراج @waleedalfarraj فوز قوي ، فوز بارد ، المهم فزنا بالثلاثة وأخذنا ثلاث نقاط ووصلنا الى النقطة رقم 13 ?? الف مبروك للسعودية ولكل من يحبها ،

وأضاف عبداللطيف الغنام‏ @Abdulltiif5  " صدارة وطن صدارة رجال صدارة جماهير خطوة نحو روسيا .. وخطوات نحو تأكيد قيمتنا الآسيوية ".

وعلق الإعلامي محمد البكيري‏ @m_bukairy "فوز مهم ونقاط ثمينة جدا. مبرووووك للوطن ولصقورة الخضر. باتت مواجهة #العراق مفصلية مونديالية".

وأضاف الإعلامي سعيد الشهراني‏ @tbld1919 الحمدلله رب العالمين على فوز منتخبنا والحمدلله على تعثر أستراليا وبإذن الله نفرح بفوز الإمارات 

وكتب حمد جاسم – الحمد لله‏ @hamad_jassim  #الاخضر_دربه_خضر الى #روسيا2018 باذن الله الف تريليون مبروك فوز #السعوديه ".

وتابع وليد سعيد‏ @Rabanalsafena  نبارك للوطن الغالي الفوز ..الطريق الى روسيا أصبح قريب ..#السعوديه_تايلند #معاك_يالاخضر ".

وغرد سلمان الدوسري‏ @SalmanAldosary  " لعبوا في أنديتهم…فاختلفوا تارة…وغضبوا من بعضهم تارة… فلما ذهبوا لمنتخب بلادهم… نسوا كل شي وتذكروا: وارفع الخفاق أخضر".
 

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية