عاجل

الألمانية نايد تفوز للمرة الثالثة بجائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم

أخبار الآن | المانيا - (د ب أ)

أحرزت الألمانية سيلفيا نايد المدربة السابقة للمنتخب الألماني جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

اقرأ أيضا: 48 منتخبا .. كيف سيتغير مونديال كأس العالم؟

وتسلمت نايد الجائزة خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تحرز فيها نايد الجائزة حيث سبق لها التتويج بالجائزة في 2010 و2013 .

وقادت نايد المنتخب الألماني للفوز بلقب كأس العالم للسيدات في 2007 كما سبق لها الفوز بلقب كأس العالم للشابات "تحت 19 عاما" في 2004 مع المنتخب الألماني أيضا.

وتفوقت نايد على جيل إيليس التي قادت المنتخب الأمريكي للفوز بكأس العالم للسيدات في كندا منتصف عام 2015 والتي فازت بالجائزة في العام الماضي كما تفوقت على السويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب السويدي.

كما نال الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في العام المنقضي مع فريقه وتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتفوق رانييري على الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد والبرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.

وقاد رانييري فريق ليستر سيتي لإنجاز تاريخي وتفجير واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ اللعبة حيث توج معه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه علما بأن ترشيحات فوز ليستر باللقب اقتصرت قبل بداية الموسم الماضي على 1 إلى 5000 فقط لاسيما وأن الفريق لم يدعم صفوفه بأي من النجوم الكبار الذين تزخر بهم صفوف المنافسين الأقوياء في الدوري الإنجليزي مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال.

اقرأ أيضا:
الفيفا يتوج رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

ميسي من الشاب اللطيف إلى الرجل الصارم فلماذا هذا التغير؟



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار