أخبار الآن | ميلان – إيطاليا (رويترز) 

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو الذي يحتضن موقعة ً ودية منتظرة بين العملاقين المنتخبين الإيطالي والألماني بطل العالم في إطار استعداداتهما لتصفيات مونديال روسيا 2018.

وسيحاول المنتخب الإيطالي تجنب الهزيمة للمرة الثالثة على التوالي أمام ألمانيا، للمرة الأولى، بعد خسارته في مباراة ودية أمام الماكينات 1-4، ثم الهزيمة بركلات الترجيح في ربع نهائي يورو 2016.

وستكون المواجهة إعادة للقاء المنتخبين في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2016 حين خرج الألمان فائزين بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وذلك في آخر مباراة لإيطاليا بقيادة أنتونيو كونتي الذي انتقل بعد النهائيات القارية من أجل الإشراف على تشيلسي الإنكليزي، تاركا المهمة لجانبييرو فنتورا.

ومن المؤكد أن إيطاليا، القادمة من انتصار كبير في تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد ليشتنشتاين المتواضعة (4-صفر) على غرار المانيا التي اكتسحت سان مارينو (8-صفر) الجمعة، ستسعى لاستعادة اعتبارها من أبطال العالم الذين أذلوها أيضاً ودياً في 29 آذار/مارس الماضي (4-1).

ويتحضر المنتخبان لاستئناف التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا في 24 اذار/مارس المقبل حيث تلتقي إيطاليا مع ألبانيا، فيما تلعب ألمانيا مع أذربيجان في السادس والعشرين من الشهر ذاته.
وتبدو مهمة ألمانيا في التأهل الى نهائيات روسيا 2018 أسهل بكثير من إيطاليا كون مجموعتها الثالثة تضم أيرلندا الشمالية وأذربيجان وتشيكيا والنرويج إضافة الى سان مارينو، فيما يتصدر "الأتزوري" مجموعته مشاركة مع العملاقة القارية الأخرى إسبانيا.

وما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لإيطاليا هو أنه يتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المراكز الاولى فقط في كل من المجموعات التسع، فيما تتواجه أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني من اجل تأهل اربعة منها الى النهائيات، ومن المؤكد أن مباراة الثاني من ايلول/سبتمبر المقبل ستكون مفصلية بالنسبة لإيطاليا لأنها ستحل ضيفة على اسبانيا التي اجبرت رجال فنتورا على التعادل في الجولة الثانية 1-1.

حيث تمر ايطاليا بقيادة فنتورا بمرحلة انتقالية تجديدية وهو اختار بعض الوجوه الجديدة مثل مهاجم تورينو أندريا بيلوتي ومدافع ميلان اليساندرو رومانيولي، ويستغل بيلوتي الفرصة التي اتاحها له فنتورا على اكمل وجه بتسجيله ثنائية في مرمى ليتشنتشاين، وذلك بعد شهر على افتتاحه سجله التهديفي الدولي في مباراته الاولى كأساسي وكان ذلك ضد مقدونيا (3-2) في التصفيات ايضا، وأكد فنتورا من مركز التمارين الخاص بفريق ميلان ان "بيلوتي سيلعب" ضد المانيا التي تتصدر مجموعتها في التصفيات بفارق 5 نقاط عن ايرلندا الشمالية بعد فوزها بمبارياتها الاربع الاولى، مضيفا: "لكن علينا التأكد من وضع بعض اللاعبين الاخرين مثل إيدر وأنتونيو (كاندريفا)"، في اشارة الى اصابة طفيفة يعاني منها اللاعبان.

وأضاف فنتورا: "سنجري بعض التعديلات على التشكيلة التي واجهت ليشتنشتاين"، مؤكدا بان "مواجهة المانيا ستعطينا فكرة عن المكان الذي وصلنا اليه. نحن نواجه ابطال العالم، ورغم انهم اضافوا بعض اللاعبين الشبان الى تشكيلتهم، فانهم (اللاعبون) موجودون معا في المنتخب الوطني منذ 8 او 10 اعوام"، ويتوجب علينا ان نظهر شخصيتنا لكننا سنرى ما ستؤول اليه الامور. كان من الافضل لو تمكنا من الحصول على يومين اضافيين اخرين للتحضير لها (المباراة). 24 ساعة ليست كافية. سندخل الى الملعب وسنقدم كل شيء لدينا رغم ان النتيجة هي دائما الاهم عندنا في ايطاليا. صحيح انها مباراة ودية لكنها ليست مباراة بين الاصدقاء، في اشارة منه الى الخصومة الكروية التاريخية بين المنتخبين.

إقرأ أيضاً: 

هداف العالم وماكينة المنتخب الألماني يقرر الاعتزال والتوجه الى التدريب

إصابة كروس لاعب وسط المانيا وريال مدريد