أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (مهند حزيّن)

توفي الشيخ راشد بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نجل حاكم دبي، ورئيس الوزارء محمد بن راشد آل مكتوم، السبت، إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وعُرف عن الشيخ راشد شغفه برياضة ركوب الخيل، وفي 2008، تولى أول منصب له باعتباره رئيساً للجنة الأوليمبية الإماراتية.

وخلال سنوات عمره، حقق الشيخ راشد إنجازات كثيرة على المستوى الرياضي، منها حصوله على الثاني في سباق «ويكلوهيلز» WIKLO HILLS بإيرلندا عام 1998، ثم تُوج بطلاً لبطولة «ليزنبيرج» الدولية للتحدي بسويسرا، كما حصل الشيخ راشد على الميدالية الذهبية ضمن فريق الإمارات الحائز على بطولة «أوروبا المفتوحة» للناشئين في مدينة دوناشاجن بألمانيا، عام 1999.

وفي 27 مايو 2000، تمكن الراحل من انتزاع لقب بطولة إيطاليا للقدرة، ثم انترع كأس «آل مكتوم للقدرة» بأيرلندا، في الشهر التالي، وتوج بطلاً لسباق «بيزاليو» بإسبانيا، في 29 أكتوبر من العام ذاته.

واستكمالاً للمسيرة الرياضية للراحل، انتزع الشيخ راشد الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي خلال مشاركته قائداً لفرسان الإمارات في بطولة «أوروبا المفتوحة للقدرة» بمنطقة بروجيا الإيطالية، في 29 سبتمبر 2001، وفي العام التالي، توج راشد بن محمد بطلاً لسباق جائزة «رئيس الدولة للقدرة» بأستراليا، كما فاز نجل حاكم دبي بلقب بطولة طيران الإمارات للقدرة «ماسترز» بأيرلندا، ثم توج بطلاً لسباق «كأس أيرلندا للقدرة».

وفي مستهل مشاركاته الصيفية 2003 على الساحة الأوروبية، تُوج الراحل بطلاً لسباق «فرنسا للقدرة»، وفي أواخر 2006، نال الميدالية الذهبية في «آسياد الدوحة»، لذلك أطلق عليه لقب «بطل الآسياد» أو«سيد الآسياد».

 

اقرأ أيضا:
رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ينعى الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام
نبذة عن حياة الراحل الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم
رحيل الشيخ راشد بن محمد يتصدر التغريدات على موقع تويتر في دولة الامارات