أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

انتزع سائق الرالي الإماراتي الشيخ خالد القاسمي لقب الشرق الأوسط للراليات من القطري ناصر العطية بعد اداء بطولي ضمن له لقب رالي دبي الدولي.

وفي واحدة من أكثر الجولات الختامية إثارة، تمكن الشيخ خالد من شق طريقه نحو اللقب بفارق ثلاث ثوان فقط، بعد منافسة قوية مع منافسه العطية.
وعلى نحو مثير، بقي الحسم على اللقب حتى نهاية المرحلة الخاصة الأخيرة للموسم، التي بلغ طولها 25.92 كم والتي انطلقت بتقدم السائق الإمارتي بفارق 0.4 ثانية بعد أن قدم أداء رائعاً، تمكن فيه من كسب 6.1 ثانية في الجولة التي قبلها. 

ولم يشهد رالي دبي الدولي أو البطولة الأوسطية على مر تاريخها تقارباً كبيراً في النتائج كما حصل هذا العام، ونجح القاسمي، الذي يشارك في الرالي رفقة الملاح كريس باترسون بسيارة من نوع أبوظبي ريسينغ ستروين دي أس3، من ضبط أعصابه والتقدم نحو اللقب الثالث له في دبي والثاني في بطوبة الشرق الأوسط للراليات "فيا".

وعقب فوزه بالرالي، قال خالد القاسمي: "ضغطت حتى النهاية ولم يكن الأمر سهلاً، في المرحلة الأخير انخفض مستوى الهواء في أحد الإطارات، لكن تمكنا من تخطي الأمر، إذا كنا سندخل كتب الأرقام القياسية الآن فلن يكون اسمي وحدي فيها، بل أيضاً هو إنجاز لستروني لدورها الكبير في هذا".

من جهته واصل القطري الآخر عبدالله الكواري تقدمه لينهي رالي دبي والبطولة في المركز الثالث، تبعه مواطنه خالد السويدي، ثم الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي في المركزين الرابع والخامس، في حين حل في المركز السادس السائق القطري عبدالله الكواري.