أخبار الآن | الرباط – المغرب – (صحف)            

تمسك المغرب بطلب تأجيل نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لتنتقل الكرة لملعب الاتحاد القاري الذي سيجتمع في وقت لاحق هذا الأسبوع لدراسة الرد المغربي، وسط معطيات عن اهتمام أنغولي نيجيري باحتضان مونديال القارة السمراء .. المزيد في سياق التقرير التالي.

على الرغم أن جميع الدول تتسابق للهروب من تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2015 التي باتت تشبه "الوباء"، أشارت صحيفة الهداف الجزائرية أن الدولتين الأقرب إلى تنظيم كأس أمم إفريقيا هما نيجيريا و أنغولا حيث سيتم الإعلان عن القرار النهائي للكاف خلال الاجتماع الذي سيعقده أعضاء المكتب التنفيذي يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة.

وزارة الشباب والرياضة المغربية، أعلنت يوم أمس، تمسكها بتأجيل انطلاق البطولة المحدد لها في الـ17 من يناير المقبل، فى ظل المخاطر الصحية التى تهدد إقامتها فى الوقت الحالى، بسبب انتشار فيروس "إيبولا" القاتل فى عدد من دول القارة السمراء. 

وذكر موقع "البطولة" المغربى، أن وزارة الشباب والرياضة، أرسلت خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، لإبلاغه بهذا القرار، فى الوقت الذى اقترح فيه الجانب المغربى على مسئولى "الكاف" تأجيل انطلاق البطولة لمدة "6" أشهر أو "عام". 

وينتظر الاتحاد المغربى توقيع عقوبات قاسية من جانب الكاف التي قد تصل إلى حرمان المنتخب المغربى والأندية من المشاركة فى بطولات الاتحاد الأفريقى لمدة "4" سنوات، بالإضافة إلى الغرامات المالية.