دبي ، الامارات ، 20 أبريل 2014 ، متابعات – 

واصل اتلتيكو مدريد زحفه نحو اللقب الاول له منذ 1996 وذلك بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي وجاء صعبا على حساب ضيفه التشي 2-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بشكل جيد لمباراته ضد ضيفه تشلسي الانكليزي الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الذي يختبره “روخيبلانكوس” للمرة الاولى منذ 1974 بعد ان تخلص من غريمه المحلي برشلونة في ربع النهائي.

كما ابتعد اتلتيكو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي، في الصدارة بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع بلد الوليد الى السابع من الشهر المقبل بسبب انشغاله بنهائي الكأس الذي فاز به الاربعاء على برشلونة (2-1) وبمباراته ضد بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في ذهاب دور الاربعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل.

وابتعد اتلتيكو بفارق 7 نقاط عن برشلونة الثالث الذي يخوض اختبارا صعبا الاحد ضد ضيفه اتلتيك بلباو في مباراة مصيرية للنادي الكاتالوني الذي سيتواجه مع رجال سيميوني في المرحلة الختامية.

وشارك البرازيلي الاصل دييغو كوستا منذ البداية بعد تعافيه سريعا من الاصابة التي تعرض لها في المرحلة السابقة ضد خيتافي (2-صفر) بعد اصطدامه بالقائم خلال تسجيله الهدف الثاني، وكان المهاجم المتوقع انتقاله الى تشلسي الانكليزي الصيف المقبل صاحب الفرصة الاولى في اللقاء حين سدد من زاوية ضيقة في الشباك الجانبية لمرمى الحارس مانو هيريرا (5) الذي تدخل بعد ثوان لقطع الطريق امام اللاعب ذاته حين كان الاخير يتوجه للانفراد به (7).

وواصل اتلتيكو افضليته المطلقة في ارضية الملعب لكنه لم يتمكن من الوصول الى الشباك ما سمح لالتشي بالتخلي عن حذره والانطلاق نحو مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي كادت ان تهتز شباكه من تسديدة لخافي مارتينيز لكنه تألق وانقذ فريقه (24) ثم تدخل مجددا وببراعة للوقوف في وجه محاولة رأسية للروماني كريستيان سابونارو (25).

وواصل التشي اندفاعه نحو منطقة فريق العاصمة وكان قريبا مجددا من الوصول الى الشباك عبر كارليس خيل الذي توغل من الجهة اليمنى لمنطقة اصحاب الارض ثم وجد نفسه في مواجهة كورتوا لكنه اطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث (30).

ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة عندما وصلت الكرة الى دييغو كوستا وهو في وضع مثالي للتسجيل لكنه سددها الى جانب القائم الايمن رغم ان المرمى كان مشرعا تماما امامه (41).

وفي بداية الشوط الثاني زج سيميوني براوول غارسيا بدلا من ادريان فكان البديل عند حسن ظن مدربه اذ انتزع ركلة جزاء من سابونارو انبرى لها دافيد فيا لكنه اصطدم بتألق الحارس هيريرا الذي حرم مهاجم برشلونة السابق من افتتاح التسجيل (50).

لكن الفرج جاء اخيرا لفريق “روخيبلانكوس” في الدقيقة 72 عندما ارتقى البرازيلي غواو ميراندا عاليا اثر ركلة ركنية وحول الكرة برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى هيريرا، ليتنفس سيميوني والجماهير الصعداء دون ان يرتاحوا حتى الدقيقة الاخيرة عندما تسبب سابونارو بركلة جزاء ثانية باسقاطه دييغو كوستا ما ادى الى طرده لحصوله على انذار ثان، فانبرى لها البرازيلي الاصل هذه المرة ونفذها بنجاح، مسجلا هدفه السابع والعشرين هذا الموسم.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد 85 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 79 من 33

3- برشلونة 78 من 33

4- اتلتيك بلباو 62 من 33

5- اشبيلية 56 من 33