مطبخ أخبار الليلة 14-09-2020

الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 لأفراد خط الدفاع الأول

أعلن الدكتور عبدالرحمن العويس، وزير الصحة الإماراتي، إن دولة الإمارات ممثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع تجيز الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 والذي سيكون متاح للفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي كوفيد-19 من أبطال خط الدفاع الأول، مضيفاً أن الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين، وهدفنا توفير كافة وسائل الأمان لخط الدفاع الأول لحمايتهم من أية أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

العراق يبحث الوضع الإقليمي والتعاون مع أوروبا في مجالات عدة

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، أن العراق بحاجة إلى تعاون مشترك للخلاص من داعش، فيما أشار إلى أنه سيذهب إلى باريس لتحديد موعد زيارة الكاظمي إلى فرنسا.

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): “بحثنا الوضع الإقليمي والتعاون مع أوروبا”، مشيرا إلى أن “علاقة بغداد وبرلين مهمة في مجالات مختلفة”، معربا عن شكره “للحكومة الألمانية لدعمها المستمر للعراق”.

وأضاف، أن “ألمانيا قدمت دعما للعراق خلال حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، وساعدت في بناء مستشفيات مختلفة في العراق”، لافتا إلى أن “داعش يشكل خطرا على المجتمع الدولي، وأن العراق بحاجة إلى التعاون المشترك من أجل التخلص من داعش”.

العراق: جهاز مكافحة الإرهاب ينفذُّ عملية إنزال في قضاء الرطبة

نفَّذَ جهازُ مكافحةِ الإرهابِ العراقي عمليةَ إنزالٍ في قضاءِ الرطبةَ بمحافظةِ الانبار غرب البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، اليوم (الاثنين)، أن “الوحدة التكتيكية الأولى مِن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب نفّذت مع طيران التحالف الدولي بأمرٍ من العمليات المشتركة إنزالاً ، في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار”.

وأضاف ،أن “عملية الإنزال أسفرت عن قتلِ إرهابيٍّ هو الممول الرئيس لمعسكرات داعش في الرطبة، كما ألقت القبض على قياديّ مهم من عصابات داعش الإرهابية وعادت القوةُ إلى قواعدها بدون حادث”.