دوري أبطال أوروبا.. الريال يواجه السيتي وبرشلونة يصطدم بباريس

أجريت في مدينة نيون السويسرية قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأسفرت عن مواجهات نارية في دور الـ 8 من هذه المسابقة الأوروبية.

ووصل إلى دور ربع النهائي 3 فرق إسبانية وفريقان إنكليزيان وفريقان ألمانيان وفريق فرنسي، وستكون أول الصدامات النارية بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

كما سيلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع بروسيا دورتموند الألماني، فيما تتجدد المواجهة بين ريا ل مدريد الإسباني ونظيره الإنجليزي مانشستر سيتي حامل اللقب.

وتجمع المواجهة الرابعة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

قرعة دوري أبطال أوروبا وتحليل المواجهات التي أسفرت عنها كان محور نقاشنا في حلقة ستوديو أخبار الآن.

ريال مدريد أم مانشيستر سيتي؟

حول هذا الموضوع، قال محمد سالم رئيس القسم الرياضي بموقع إسبانيا بالعربي لأخبار الآن:  إن جميع المباريات في أبطال أوروبا تستحق المتابعة لكن مباراة مدريد ومان سيتي ستكون قوية وصعبة وتستحق كل المتابعة.

وأضاف أن كلا الفريقين يعرفان بعضهما البعض ولهما لقاء في العام الماضي.

وأشار إلى أن مان سيتي كامل العدد ويقدم أداء جيدا وما زال ينافس على الدوري الانكليزي.. كما أن ريال مدريد استطاع الذهاب بعيدا عن جيرونا وأصبح الفارق بينهما 10 نقاط لذلك لا ضغوط كبيرة عليه أيضا، موضحا أن الفائز منهما سوف يواجه الفائز من بايرن وآرسنال.

قرعة أبطال أوروبا| مباريات ثأرية.. والطموح يصطدم بالإصرار فلمن الغلبة؟

 

برشلونة وباريس.. ريمونتادا تاريخية

من جانبه قال المحلل الرياضي الكابتن ياسر الشنواني إن هناك فارق كبير بين برشلونة الحالي والمواسم السابقة بسبب غياب الكثير من اللاعبين.

وأضاف أن تشافي لن يكون موجودا بعد نهاء الدوري.. بينما يقدم باريس سان جيرمان أداء جيدا ولويس إنريكي يقوم بأداء جيد مع الفريق وسيستفيد من تذبذب برشلونة.

وأوضح الشنواني أن باريس يمتاز على برشلونة بالثبات وحصوله على الدوري وامتلاكه إمبابي أفضل لاعب في الوقت الحالي، لذلك تصب الترجيحات في كفته.

قرعة أبطال أوروبا| مباريات ثأرية.. والطموح يصطدم بالإصرار فلمن الغلبة؟

 

الرأي رأيكم:

وفي فقرة الرأي رأيكم سألنا المتابعين، هل ينجح باريس سان جيرمان بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا قبل رحيل مبابي؟، وجاءت النتيجة على النحو التالي:

  • نعم بنسبة 59%
  • لا بنسبة 41%

أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند

مواجهة متناسبة ومتزنة نوعا بين اتلتيكو ودورتموند حيث تواجه الفريقان 6 مرات، حقق أتلتيكو الفوز مرتين وتعادل في مباراة وحيدة، بينما حقق بوروسيا دورتموند الفوز في 3 مباريات، وسجل أتليتكو 5 أهداف بينما هزت بوروسيا دورتموند شباكه بـ 8 أهداف.

آرسنال وبايرن ميونخ

من سوء حظ آرسنال المتألق حاليا في الدوري الأنكليزي أن بايرن ميونخ ليس له شئ في هذا الموسم سوى بطولة دوري أبطال أوروبا.. لأنه يعيش وضعا سيئا في الدوري.

و يرى محمد سالم رئيس القسم الرياضي بموقع إسبانيا بالعربي أن الكفة ستكون مرجحة لصالح البايرن بالرغم من تألق آرسنال وتقديمه أداء ممتازا هذا الموسم.