أوكرانيا تعلن إسقاط 85 بالمائة من الطائرات الإيرانية

  • إسقاط 85 في المائة من الطائرات المسيرة الإيرانية التي تستخدمها روسيا في الحرب
  • أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ السبت اختتام المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني
  • اعترضت الدفاعات الجوية السورية صواريخ إسرائيلية في أجواء العاصمة دمشق

أعلن المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية عن إسقاط 85 في المائة من الطائرات المسيرة الإيرانية التي تستخدمها روسيا في الحرب، وذلك تزامنا مع تردد أنباء عن مقتل 10 إيرانيين في الحرب الروسية الأوكرانية.

يأتي هذا بينما طالبت الدول الأوروبية الثلاث الأعضاء في الاتفاق النووي (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) بإجراء تحقيق أممي في استخدام روسيا لهذه الطائرات المسيرة في أوكرانيا.

وأكد إحنات أن أوكرانيا بحاجة إلى دعم حلفائها لمنع طهران من بيع صواريخ باليستية لموسكو.

شي يختتم المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ السبت اختتام المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني الذي استمر سبعة أيام، مؤكدا ضرورة امتلاك “جرأة الكفاح من أجل تحقيق النصر”.

ودعا شي في ختام المؤتمر الذي عقد خلاله اجتماعات مغلقة مع كبار المسؤولين في بكين، متوجها على المندوبين في قاعة الشعب إلى أن يكون لديهم “جرأة النضال وجرأة الفوز”. وقال “اعملوا بجد وكونوا عازمين على المضي قدما”.

وعقد حوالي 2300 مندوب اختارتهم سلطات الحزب في بكين منذ الأسبوع الماضي، بهدف تغيير فريق قيادة الحزب وبالتالي ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ورسم التوجهات المستقبلية للبلاد.

سوريا تتصدى لقصف إسرائيلي بالصواريخ على دمشق

اعترضت الدفاعات الجوية السورية صواريخ إسرائيلية في أجواء العاصمة دمشق، وفق ما أفادت وسائل إعلام ومصادر عسكرية، وهو أول هجوم من نوعه هذا الشهر.

وقال مصدر عسكري: “نفذت القوات الإسرائيلية قصفاً جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ إسرائيل وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.