الجيش الإسرائيلي يُصادر أسلحة أُدخلت إلى إسرائيل من قبل عناصر حماس

قام الجيش الإسرائيلي بنشر مقطعين فيديو جديدين، يوثق الأول هجوم لعناصر حماس على تجمع سكاني جنوبي إسرائيل، أما الثاني فيكشف عن بعض الأسلحة التي استخدمتها حركة حماس في هجومها بالـ 7 من أكتوبر الجاري.

وعبر منصة “إكس” نشر الجيش الإسرائيلي فيديو قال به إنه يوثق: “غزو فرقة جهادية تابعة لحماس، وقتلها أبرياء في تجمع سكاني”، وأشار إلى أن المُسلح الذي التقطت كاميرا مثبتة على خوذته الفيديو، قُتل في الهجوم.

أيضًا، كشف المقطع المصوّر توغل العناصر المُهاجمة داخل مجمع سكني، وإطلاقهم النار على سيارة إسعاف متوقفة وعلى منازل واقتحام بيوتٍ أخرى.

ويتعرض المهاجم المصور لإطلاق نار في نهاية الفيديو ويسقط بعد قتله من طرف قوات الأمن، وذلك وفقًا لما جاء في المنشور الخاص بالجيش الإسرائيلي.

مجموعة من الأسلحة

أما عن المقطع الثاني، فكشف عن مجموعة من الأسلحة التي قال الجيش إنه صادرها، بعد إدخالها من قبل عناصر حماس إلى إسرائيل خلال هجومها.

وأفاد المصدر ذاته بأن هذه الأسلحة المصادرة “لا تشكل سوى 20 بالمئة من الأسلحة التي تستخدمها حماس لقتل الإسرائيليين”.

تعرضت غزة لغارات جوية إسرائيلية وُصفت بأنها الأعنف في أعقاب هجوم مفاجئ شنته حماس أودى بحياة حوالي 1300 إسرائيلي.

فيما أكد الرئيس الأمريكي، أن إسرائيل “سترتكب خطأ إذا اجتاحت غزة“، مشيرًا إلى أنه “واثق” من أن إسرائيل “ستتصرف بموجب قوانين الحرب” في صراعها مع حماس.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع  حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي إلى نحو 2750 شخصًا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس