شرطة الكابيتول في كاليفورنيا توقف رجلا لحيازة أسلحة ممنوعة

أوقفت شرطة الكابيتول في كاليفورنيا رجلا يدعى دونالد كريغهيد البالغ من العمر 44 عاما من مدينة اوشنسايد بولاية كاليفورنيا من المنادين بنظرية تفوق العرق الأبيض، مسلح بخنجر وساطور أمام مقر اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي في واشنطن.

رصد أفراد من القوى الأمنية كريغهيد أمام مقر اللجنة الوطنية الديموقراطية ليلا في شاحنة بيك-أب دودج داكوتا، طلي عليها شارة الصليب المعقوف ورموز أخرى يستخدمها المنادون بتفوق البيض، وفق الشرطة، فيما نشرت الشرطة صورا لشاحنة كريغهيد، أظهرت شعار الصليب المعقوف على المرآة الخلفية وداخل الشاحنة.

 

كاليفورنيا

أفراد الشرطة عثروا على الخنجر والساطور داخل الشاحنة / أ ف ب

عثر عناصر الشرطة على الخنجر والساطور داخل الشاحنة وتم اعتقال كريغهيد في كاليفورنيا

ولم يتضح على الفور ما إذا كان كريغهيد يعتزم المشاركة في أي تظاهرات مرتقبة في واشنطن، أو ما إذا كانت له صلات بحالات سابقة في المدينة، وفق الشرطة

وكانت مجموعة تدعى “لوك أهيد أميركا” (تطلعي إلى الأمام يا أميركا) أسسها موظف سابق في حملة دونالد ترامب الرئاسية، قد أعلنت عن خطط لتنظيم تجمع السبت أمام الكابيتول الأمريكي.
وتُنظم التظاهرة دعما لمئات الأشخاص المعتقلين على خلفية الهجوم على الكابيتول في السادس من كانون الثاني/يناير من جانب أنصار ترامب، الذين اعتبرتهم مجموعة لوك أهيد أميركا “سجناء سياسيين”.

يأتي توقيف كريغهيد بعد ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع على القاء القبض على متطرف يميني أمام مبنى الكابيتول، قال إن في شاحنته قنبلة، ولم يُعثر على أي متفجرات في الشاحنة.