أخبار الآن | بريطانيا – thesun

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريراً كشفت فيه أنّ “بريطانيا تواجه أول حظر لخراطيم المياه منذ 7 أعوام، نظراً لموجة الحرارة الشديدة التي واجهتها في شهر يوليو/تموز الحالي”.

وبحسب التقرير، فإنّ “شركة ساوث ووتر التي لديها 2.3 مليون عميل، من المقرر أن تقدم على أول حظر لخراطيم المياه منذ العام 2012”.

وخلال العام الماضي، تم إيقاف الحظر المفروض على ملايين السكان في شمال غرب إنكلترا بعد هطول أمطار غزيرة. واعتبار من 5 آب/أغسطس من العام الماضي 2018، خطّطت شركة “يونايتد يوتاليتيز” لفرض الحظر على 7 ملايين أسرة. لكن هطول أمطار مفاجئة في نهاية الشهر آنذاك، منع الحظر.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بريطانيا إلى أعلى مستوياتها، وسيظل الطفس في ذروته عند 35 درجة مئوية في الشهر المقبل.

وأظهرت بيانات أولية من مكتب الأرصاد البريطاني، يوم الجمعة، أن “درجة الحرارة في بريطانيا سجلت على الأرجح رقما قياسياً يوم الخميس وبلغت 38.7 درجة مئوية”. وبلغت الحرارة مستويات قياسية جديدة في ألمانيا وفرنسا وهولندا يوم الخميس مع تعرض أوروبا لموجة شديدة الحرارة للمرة الثانية خلال شهر.

وقال المكتب يوم الخميس إن “ثاني أعلى درجة حرارة في بريطانيا على الإطلاق سُجل في كمبردج حيث وصلت إلى 38.1 درجة مئوية”. وسيحطم الرقم الجديد السجل القياسي السابق البالغ 38.5 درجة والمسجل في أغسطس آب 2003.

تجدر الإشارة إلى أنّ حظر خراطيم المياه هي الحالة التي تفرض بموجبها الشركة الموزعة قيوداً على المياه في أوقات النقص الخطير. والحظر المؤقت يجعل من غير القانوني للناس أن يرووا الحدائق بالخراطيم. كما يمنع ملء حمامات السباحة والبرك، وتنظيف النوافذ. ويسمح فقط بريّ النباتات بوعاء مياه مصدره الإمداد الرئيسي.

وتحظى شركات المياه بهذه الصلاحيات عن طريق قانون إدارة المياه والفيضانات لعام 2010 ، الذي وسّع القوانين السابقة، ليسمح بتغريم أيّ مخالف عبر المحكمة الجنائية بمبلغ يصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مقتل مطلق النار في مهرجان الطعام بكاليفورنيا