أخبار الآن | برلين – ألمانيا – (أ ف ب) 

ألغى المسؤولون في مطارِ ميونيخ في ألمانيا نحو مئتي رحلة جوية بسبب ما وصفوه بخرقٍ أمني، وقالت وكالةُ الأنباء الفرنسية إن الخرقَ ناجمُ عن دخولِ إمرأة مجهولة الهوية الى منطقةٍ محظورة في المطار.  ونقلت الوكالة عن متحدثٍ باسم الشرطة الألمانية القول، إن السيدة دخلت إلى هذه المنطقة من دون أن تخضعَ لأي تفتيش، واختفت لساعاتٍ عدة، قبل أن يتم التعرف على هويتها في وقتٍ لاحق.. 

ألغى مطار ميونيخ نحو مئتي رحلة كما تم اخلاء محطتي ركاب السبت بعد دخول امرأة مجهولة الهوية منطقة محظورة، بحسب ما اعلنت الشرطة وادارة المطار، وتمكنت المرأة من دخول منطقة محظورة في المحطة الرقم 2 من دون الخضوع للتفتيش واختفت لساعات قبل ان يتم التعرف على هويتها مساء بحسب ما اعلن المتحدث باسم الشرطة لوكالة “دي بي ايه” الالمانية.

وافادت الشرطة وسلطات ولاية بافاريا الوكالة الالمانية ان المرأة في الاربعينات من العمر ولم يتم توقيفها، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل. وكان مصدر امني استبعد في وقت سابق ان تشكل “خطرا شديدا”، واعلنت الشرطة ان القطاع الذي دخلته المرأة اخلي بالكامل وتم تفتيشه من دون العثور على ما يثير الشبهات. واضطرت ادارة المطار الى اجلاء آلاف الاشخاص من المطار الذي يشهد في نهاية الاسبوع حركة نشطة للمسافرين، كذلك تم تأخير مواعيد ستين رحلة.

وعادت الحركة في المطار الى طبيعتها قرابة الساعة 14:00 ت غ. ويعتبر مطار ميونيخ ثاني اكبر مطارات البلاد بعد مطار فرانكفورت مع 44,6 مليون مسافر في 2017.. 

اقرأ أيضا: 
زلزال بقوة 6,4 درجات يضرب اندونيسيا