أخبار الآن | البيضاء – اليمن (وكالات)

شنت مقاتلاتٌ حربية وعمودية يُرجح أنها أمريكية ضرباتٍ جوية على مواقع مفترضة لتنظيمِ القاعدة في منطقة يَكلا، بمحافظةِ البيضاء.

وأفادَ السكانُ المحليون بأن المقاتلات العمودية حلّقت بكثافة في أجواءِ المنطقة، قبلَ أن تستهدفَ بأربعِ غاراتٍ جوية سيارات كانت تمرُ في الطريقِ العام بالمنطقة.

وكانت قوات المارينز الامريكية قد نفذت فجر الـ29 من يناير الماضي، عملية انزال في القرية، وهاجمت منزل القيادي في القاعدة، عبدالرؤوف الذهب، مما أدى إلى قتله و30 آخرين، بعضهم نساء وأطفال.

كما أسفرت العملية عن قتل جندي أمريكي، بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية، جيف ديفيس، إن الهدف من العملية العسكرية، كان جمع معلومات استخباراتية، وأكبر قدر ممكن من الحواسيب والأجهزة الإلكترونية التابعة للقاعدة.

في سياق متصل قال مصدر مسؤول في القوات المسلحة الإماراتية، إن قوات “النخبة اليمنية” نفذت بإسناد إماراتي وأمريكي، عملية ضد تنظيم “القاعدة” في اليمن ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

وذكرت الوكالة الرسمية أن قوات التحالف “عملت بواسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات (اليمنية) من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة الشبوانية على مهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات (الخميس) في محافظة شبوة.”

 

اقرأ ايضا:

ولد الشيخ أحمد: هجمات الحوثيين تهدد الأمن البحري

السعودية: تعرض أحياء سكنية بمدينة نجران لمقذوفات حوثية