أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية (وكالات)

أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في تغردية له على تويتر، بما وصفه بالقرار الحكيم لزعيم كوريا لشمالية بتأجيله قرار إطلاق الصواريخ صوب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ. وأضاف أن "البديل كان سيصبح كارثيا وغير مقبول".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن زعيم كوريا الشمالية أرجأ قرار إطلاق صواريخ صوب جزيرة غوام الأمريكية، منتظرا ما ستفعله الولايات المتحدة في المقابل.

وفي أول ظهور علني له منذ نحو أسبوعين، أشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقرير إلى أن كيم يونغ أون تفقد قيادة الجيش، وفحص خطة لإطلاق 4 صواريخ نحو أهداف قرب غوام الواقعة في المحيط الهادي.

وأوضح التقرير أن الزعيم الكوري الشمالي، قال إنه "إذا استمر الأمريكيون في أفعالهم المتهورة البالغة الخطورة بشأن شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، واختبار ضبط النفس لدى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)، فسوف تتخذ الأخيرة قرارا مهما مثلما أعلنت بالفعل".

وتسبب اعتزام بيونغيانغ إطلاق صواريخ صوب غوام في تصاعد التوترات في المنطقة الأسبوع الماضي، وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إن الجيش الأميركي "جاهز ومتأهب" في حال تصرف كوريا الشمالية برعونة.

من بيروت للتعليق على الموضوع ينضم إلينا أستاذ العلاقات الدولية والقانون الدولي الدكتور حسين خليل

اقرأ ايضا:

سيول تناشد واشنطن تفادي الحرب مع كوريا الشمالية

ماذا فعل سكان "غوام" بعد تهديدات كوريا الشمالية؟