أخبار الآن |  بروكسل – بلجيكا  (وكالات)

قالت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، إن الاتحاد يدعم مطلب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بوقف دعم الإرهاب.

وأضافت موغيريني خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في بروكسل، الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي يتفهم الموقف المصري من الأزمة.

وأوضحت: "موقف الاتحاد الأوروبي واضح. كل الدول الأعضاء تقف وراء مطلب الدول الأربع بوقف دعم الإرهاب. أكدت ذلك لأصدقائنا في المنطقة من بينهم الوزير شكري".

وتابعت موغيريني: "أريد أن أؤكد تفهمي لمشاعر الشعب المصري بهذا الشأن. فمصر تخسر ضحايا للإرهاب كل يوم. ونتفهم خلفيات الموقف المصري".وقال شكري إنه "لا مجال للتضحية والتفاوض في المسائل التي تتعلق بالإرهاب"، مشيرا إلى أن "حل الأزمة مع قطر لن يكون إلا بتخلي الدوحة عن سياساتها الحالية الداعمة للإرهاب".

وأضاف: "نحن لا نستطيع هزيمة الإرهاب الذي أثر على مصر والمنطقة وأوروبا إلا عبر الالتزام بمقاربة شاملة، يتم فيها التعامل مع هذه المسائل بطرق مستدامة، وإدراك الحقائق والتعامل سعيا للتوصل لحلول".

وتابع الوزير المصري: "هي ليست مسألة تضحية. نحن لا نستطيع تقديم تضحيات مع أي شكل من الإرهاب، المسألة تتعلق بتوقف قطر عن تبني تلك السياسات، وعندما توافق قطر على أن تصبح شريكتنا في الحرب ضد الإرهاب ستحل الأزمة معها".

 

اقرأ أيضا:
واشنطن: إيران تزعزع إستقرار المنطقة عبر دعم الإرهاب

الإمارات تدعو إلى تكاتف دولي في مواجهة الارهاب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎