أخبار الآن | بيشاور – باكستان – (وكالات)

قال مسؤولون باكستانيون إن انفجارات قتلت ما يقرب من 30 شخصا في باكستان يوم الجمعة 23 حزيران/ يونيو, إذ قَتل انتحاري يقود سيارة مفخخة 13 شخصا على الأقل في مدينة كويتا جنوب غربي البلاد بينما قتل تفجيران 15 شخصا على الأقل في مدينة باراتشينار شمال غربي البلاد.

وقتل سبعة من أفراد الشرطة في الهجوم الأول في كويتا الذي وقع عندما أوقفت الشرطة السيارة لتفتيشها عند نقطة أمنية. اسفر اعتداء مزدوج في سوق مكتظة، مع اقتراب عيد الفطر، عن 11 قتيلا على الاقل في باراشينار، شمال غرب باكستان الجمعة، كما ذكرت السلطات المحلية.           

واوضح نصرالله خان مسؤول كبير ان الانفجار الاول وقع في السوق، وعندما هرعت اجهزة الاسعاف الى الموقع لمساعدة المصابين حصل انفجار ثان" مشيرا الى اصابة 24 شخصا بجروح. قتل 13 شخصا على الاقل وأصيب عشرون آخرون بجروح في انفجار استهدف آلية للشرطة في مدينة كويتا في جنوب غرب باكستان، بحسب ما أفاد مسؤولون الجمعة.
              
وقع الانفجار أمام مكاتب قائد شرطة كويتا، عاصمة ولاية بلوشستان الغنية بالمعادن والتي تشهد تمردا انفصاليا. وقال الطبيب فريد أحمد في أحد المستشفيات المدنية لوكالة فرانس برس "ارتفعت حصيلة القتلى إلى 13 قتيلا"،  مشيرا إلى إصابة عشرين آخرين على الاقل بجروح معظمهم بفعل الشظايا. 
              
وأوضح قائد الشرطة في المدينة عبد الرزاق شيما أن بين القتلى 9 شرطيين. وفي المستشفى، وقف أطفال يعتريهم القلق جوار أسِرّة أقاربهم الجرحى، فيما زار جنود زملاءهم المصابين.
              
وقدم بعض الناجين تفاصيل قليلة عن الهجوم. وقال أحدهم ويدعى جولزار أحمد "كنت أجلس على كرسي. وقع الانفجار وأصبت وسقطت أرضا". ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم. 
              
وقالت الشرطة أن مركبتها استهدفت في الهجوم الذي لم تتضح طبيعته بعد. وقال المسؤول البارز في الشرطة محمد طارق إن "الانفجار استهدف شاحنة بيك-أب للشرطة أمام مكتب المفتش العام. كما دمرت دراجة نارية في الانفجار".

 

إقرأ أيضاً:

باكستان تعلن القبض على مدبر الهجمات الدامية

مقتل أكثر من عشرة من قادة داعش في هجوم للقوات الباكستانية