أخبار الآن | سيئول – كوري الجنوبية  (وكالات)

ظهرت قاذفتا القنابل الاستراتيجية الأمريكية من طراز بي – 1 بي  في شبه الجزيرة الكورية حيث أجرتا تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الكورية الجنوبية.

وأوضح مصدر بالجيش الكوري الجنوبي أن قاذفتي "بي – 1 بي لانسر" وصلتا إلى شبه الجزيرة الكورية صباح اليوم وأجرتا مع طائرتين مقاتلتين من طراز "إف-15 كيه" للقوات الجوية الكورية الجنوبية، وذلك من أجل إظهار الولايات المتحدة لقدراتها على ردع التهديدات العسكرية الكورية الشمالية.

وقال مصدر  بالجيش، إن ظهور قاذفتي القنابل الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية أتى بموجب خطة التدريبات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي تم وضعها في بداية شهر يونيو الجاري.

وكانت قاذفات "بي – 1 بي لانسر" قد ظهرت في سماء البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية بعد مرور 5 ساعات فقط من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي في يوم 29 مايو الماضي.

وفي اليوم الأول من شهر مايو الماضي، ظهرت سرا في سماء البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية وأجرت تدريبات مشتركة.

من جهة اخرى  طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في وقت سابق  الصين بمزيد من المساعدة في الضغط على كوريا الشمالية بسبب قضايا بينها برنامجها النووي. 

 وأشار تيلرسون في جلسة بالكونجرس إلى حجم تعاون الصين في التعامل مع ملف كوريا الجنوبية: "أقول إن تعاونهم كان لا بأس به لكنه لم يكن متوازنا".

وتبحث واشنطن مع حلفائها أمر كوريا الشمالية، وهي القضية التي ستكون على رأس جدول أعمال محادثات رفيعة المستوى بين مسؤولين أمريكيين وصينيين.

 

إقرأ أيضاً

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بإلغاء كل خطط بناء مفاعلات نووية

كوريا الشمالية تتجسس على منظومة ثاد بواسطة طائرات صغيرة