أخبار الآن | دياربكر – تركيا – (وكالات)
                             
قتل ثلاثة رجال شرطة واصيب ثلاثة آخرون الاثنين في انفجار قنبلة زرعت على جانب احدى الطرق اثناء مرور عربة للشرطة في حي سور في محافظة دياربكر التي شن فيها الجيش التركي حملة مكثفة العام الماضي ضد حزب العمال الكردستاني بحسب ما افاد مكتب الحاكم المحلي. واضاف المكتب ان اثنين من الجرحى في حالة حرجة. ولم تتضح على الفور الجهة التي نفذت الهجوم، الا ان وكالة الاناضول الرسمية للانباء اشارت باصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني. 

ووقع الهجوم في حي سور في محافظة دياربكر التي شن فيها الجيش التركي حملة مكثفة العام الماضي ضد حزب العمال الكردستاني المحظور.  وقال مكتب محافظة دياربكر في بيان ان "الهجوم نفذ عندما تم تفجير عبوة ناسفة اثناء مرور عربة مصفحة تنقل عناصر من شرطة مكافحة الشغب". واضاف البيان ان اثنين من الجرحى في حالة حرجة. 
              
ولم تتضح على الفور الجهة التي نفذت الهجوم، الا ان وكالة الاناضول الرسمية للانباء اشارت باصابع الاتهام الى " حزب العمال الكردستاني".  ووصف مكتب الحاكم الهجوم بانه "هجوم ارهابي بشع" متعهدا بان تواصل تركيا القتال "ضد الارهاب" بعزم وتصميم. 
              
وتركيا في حالة تأهب بعد موجة من الهجمات التي نفذها متمردون اكراد وجهاديو تنظيم داعش. ويشن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه انقرة وواشنطن وبروكسل منظمة ارهابية، تمردا ضد تركيا منذ 1984. 
              

 
إقرأ أيضاً

أنامل لاجئات سوريات تحيي حرفاً يدوية تركية كادت تندثّر

فنان سوري يعبر عن امتنانه لتركيا باستخدام 1.5 مليون قطعة فسيفساء